"بيتي كروكر" تحتفل بعيد ميلادها المئة وتطلق حملة "المطبخ للجميع"

17 فبراير 2021

أطلقت بيتي كروكر (Betty Crocker) الشركة الرائدة عالمياً في مجال المخبوزات وخلطات الكيك حملتها "المطبخ للجميع"، وذلك بالتزامن مع احتفالها بمرور مئة عام على تأسيسها، حيث سلطت الضوء من خلال حملتها هذه على أن المطبخ هو الركن الذي تنبع منه إبداعات وفنون الطهي من كلا الجنسين، وأنه لا يقتصر على اللمسات الأنثوية أو السيدات فقط. وتعتبر بيتي كروكر مرجعاً ومصدراً مهماً لأحدث وصفات الكيك وأشهى الخلطات مع بصمة طعم ونكهة غنية مطوّرة وموثوقة.

وتبلغ اليوم قيمة Betty Crocker 88.2 % من إجمالي قطاع خلطات الكيك، وهي على وشك أن تصبح علامة تجارية عالمية بقيمة مليار دولار.


وبهذه المناسبة، قال السيد علي شيخ، مدير عام شركة "جنرال ميلز "في منطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يسعدنا أن نحتفل ببلوغ علامتنا التجارية الشهيرة بيتي كروكر المئة عام، ونفتخر بكل الفوارق التي أحدثناها والتطورات والتغيرات التي انتهجناها في سبيل إرضاء المستهلكين وإسعادهم". وأضاف: "(المطبخ للجميع) هو شعار حملتنا لليوم، والذي نهدف من خلاله إلى تحقيق المساواة بين الجنسين في المطبخ على وجه التحديد، ونعلم جميعاً أن الإبداع في الطهي لا يقتصر على النساء فقط، فنحن اليوم نشهد الكثير من الطهاة المهرة من الرجال سواء من الشرق الأوسط أو في أوروبا وباقي أنحاء العالم، لذلك كان لا بد من إجراء تغيرات وتعديلات على علامتنا التجارية نخاطب من خلالها كل من لديه حس الإبداع وشغف في المطبخ".

وكان سلطان عبد الله محمد سومر، صبي إماراتي عمره عشر سنوات، بمثابة شرارة البداية ومصدر الإلهام لحملة العلامة التجارية بيتي كروكر، حيث لاحظ أثناء إعداد الكيك أن التعليمات المكتوبة على العبوة قد صيغت بمخاطبة النساء، ومنذ سماع بيتي كروكر قصة سلطان وتعليقه على ذلك، عاودت تصميم وتعديل أكثر من 20 مليون علبة خليط كيك، مع تغيير صيغة المخاطب في طريقة التحضير وجعلها صيغة عامة ملائمة لكلا الجنسين.

ورغم العقبات التي شهدها العالم في عام 2020، استطاعت بيتي كروكر أن تحقق الإيجابية وتكون المساهم الأول في صنع لحظات عائلية سعيدة منبعها المطبخ.