بعد إهانته للصعايدة.. تدابير صارمة بحق تامر أمين رغم إعتذاره

القاهرة - "لها" 20 فبراير 2021


تسببت تصريحات الإعلامي تامر أمين بحق سكان صعيد مصر والأرياف حول إرسالهم بناتهم للعمل خادمات في القاهرة، في اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قوبل بهجوم حاد من قبل الكثير من الإعلاميين والفنانين الذين ينتمون لصعيد مصر.

ورغم اعتذاره عما بدر منه، إلا أن أصداء الأزمة ظلت مشتعلة، حيث أصدرت قناة "النهار" التي يقدم تامر برنامجه عبرها، بيانا للتعليق على الواقعة ومعاقبة الإعلامي الشهير.

وجاء في بيان "النهار" رفض مجلس الإدارة التام المساس بأهل الصعيد والوجه البحري، الذي جاء في برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، في خطأ غير مقصود.

وأضاف البيان أنه لا تهاون مع أي خطأ، بشكل عام يقع عبر تليفزيون قناة "النهار"، واتخذ المجلس عدة قرارات ضد الإعلامي تامر أمين، رغم تأكده من حسن نيته وتقديره التام لأهالينا في صعيد مصر وفي ريفها، ومن ضمن هذه القرارات، خصم شهر من راتب مقدم البرنامج، وإيداع المبلغ مؤسسة خيرية، وإحالته إلى تحقيق داخلي بالقناة.

وقال المجلس في بيانه، إنه تقرر إيقاف الإعلامي تامر أمين عن العمل لحين صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام، الذي أعلن في وقت سابق التحقيق في الواقعة يوم الأحد المقبل.

يذكر أن شبكة قنوات النهار، أعلنت اعتذارها لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري، بعد الخطأ غير المقصود، الذي جاء في برنامج "آخر النهار" على لسان الإعلامي تامر أمين، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر.