قرار نهائي صارم بحق تامر أمين بعد إهانته للصعايدة

القاهرة - "لها" 21 فبراير 2021


أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قرارها بخصوص الإعلامي تامر أمين بعد تكرار أخطائه في برنامجه الذي يقدمه على قناة "النهار"، وذلك عقب انتهاء التحقيقات معه والتي استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف الساعة، بخصوص تصريحاته المثيرة للجدل حول أهل الصعيد، والتي قال فيها إن الناس في الصعيد يلجأون للإنجاب بكثرة لكي يعمل الذكور في الأرض بينما يشحنون الفتيات إلى القاهرة ليعملن خادمات، وهو الأمر الذي أثار ضده موجة من الغضب في كل الأوساط.

وأكدت التحقيقات التي أجريت معه مساء أمس (السبت)، ثبوت مخالفتة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7.

وبناء عليه صدر قرار النائب الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ رقم (10) لسنة 2021 بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للإعلامي تامر أمين بسيوني لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي في المواد سالفة الذكر. مؤكداً أن نقابة الإعلاميين تؤكد احترامها الكامل للشعب المصري كافة وأهلنا في الصعيد بصفة خاصة.

يذكر أن شبكة قنوات "النهار"، أعلنت اعتذارها لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري، بعد الخطأ غير المقصود، الذي جاء في برنامج تامر أمين، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر.