بالفيديو - هجوم على سيف نبيل بسبب تعليقه على وزن شابة... والردّ من جمهوره

22 فبراير 2021


خلال مشاركته ضمن لجنة تحكيم برنامج "عراق أيدول"، تعرّض الفنان العراقي سيف نبيل لانتقادات حادّة وهجوم قاسٍ بعد الملاحظات التي وجّهها لإحدى المشتركات في البرنامج وتعليقه على شكلها ووزنها الزائد.

وتداول المنتقدون لكلام سيف مقطع الفيديو على السوشيال ميديا وهو يقول للشابة: "أنا كنت خجلان، بحياتي ما بحب أجرح أحد، واقولك دلال قللي شوي من الأكل وتنحفي".

وعبّر سيف عن سعادته بعدما شاهد تقريراً خاصاً بالمشتركة قبل صعودها للغناء على المسرح وهي تقول إنها بدأت العمل على إنقاص وزنها، وأشار الى أنّ "الفنان في هذا العصر هو سلّة متكاملة من الشكل والصوت والحضور وأتمنى حتى انتهاء البرنامج تصبحي عروسة".

وأثار كلامه هذا غضب متابعي دلال على مواقع التواصل الاجتماعي، فانتقدوا تدخّله في موضوع الوزن، مؤكدين أن مهمته كعضو لجنة التحكيم هي تقييم الصوت وليس التعليق على أشكال المشتركين وأوزانهم، ومعتبرين كلامه إهانةً للفتاة.


وفي المقابل، دافع عن سيف قسم كبير من المشاهدين، واعتبروا انه أسدى نصيحة لدلال ولم يجرحها أو يصفها بكلمات سيئة، بل حاول تشجيعها لتكون صوتاً وصورة، لأن الفترة الحالية تقتضي توافر هذه الصفات في كل فنان، إضافة الى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها بذلك، بل سبق أن وجّه ملاحظات عن أوزان المشتركين في برامج مواهب عدة، وذلك ليس فقط من أجل الشكل الخارجي، إنما أيضاً الاهتمام بالنَفَس والقدرة على الغناء براحة على المسرح.

ويشارك الفنان العراقي كعضو لجنة تحكيم في برنامج ”عراق أيدول“ الذي يُعرض على قناة MBC العراق، إلى جانب كل من الفنانين حاتم العراقي ورحمة رياض.