نجوم السينما صوت بدون صورة

ميس حمدان, هند صبري, غادة عادل, نيكول سابا, محمد هنيدي, منة شلبي , خالد يوسف , هاني رمزي, أعمال رمضانية, فتحي عبد الوهاب, نجوم السينما, عمرو عبد الجليل, برنامج إذاعي, مسلسل

27 يوليو 2010

تشهد «بلاتوهات» الإذاعة هذه الأيام تسجيل عدد كبير من المسلسلات المزمع إذاعتها طيلة شهر رمضان المقبل، وذلك بمشاركة عدد كبير من النجوم والنجمات. فبعد نجاحه العام الماضي من خلال المسلسل الإذاعي «الخط معاك» مع غادة عادل، يلتقي محمد هنيدي مع الفنانة التونسية هند صبري لأول مرة، وذلك من خلال مسلسل «سهم الزيتون طلع».
وعن الشخصية التي يقدمها، يقول الفنان محمد هنيدي: إنه يُجسد شخصية «زيزو» الشاب الذي يعمل في محل مخللات ورثه عن والده، وتتغير حياته رأساً على عقب بمجرد عودة ابنة عمه من الخارج، ويصبح بمرور الأحداث رجل أعمال.


هاني ونيكول

بعد أن قدما العام الماضي مسلسل «عصابة بابا وماما» يلتقي الثنائي هاني رمزي ونيكول سابا من جديد، ولكن هذه المرة من خلال المسلسل الإذاعي «لطيف زمانه». وعن هذه التجربة قال هاني رمزي: أنا تربيت على الإذاعة المصرية، ولا أستطيع أن أرفض أي عمل تعرضه عليّ، خاصة أن عمالقة الفن تخرجوا من بوابتها. وحينما عرض عليّ المؤلف لينين الرملي مسلسل «لطيف زمانه» قرأته فأعجبت به جداً، حيث أُجسد شخصية إلى حد كبير مركبة وصعبة من خلال شاب اسمه «لطيف»، وهو إنسان فضولي يحاول أن يتدخل طيلة الوقت في أمور لا تعنيه على الإطلاق، ويصبح إنساناً مزوراً، وبمرور الأحداث يتقابل مع أحد الأطفال المعاقين فيتبدل حاله، ويعود لعلاقته الطبيعية مع خطيبته «محسنة»، التي تؤدي دورها نيكول سابا.
مسلسل «لطيف زمانه» يُشارك في بطولته درة التونسية وسامي العدل وسمير صبري.


البطالة والزواج

رغم انشغالها الدائم هذه الأيام بالجلوس بجوار والدها رجل الأعمال هشام شلبي بعد الأزمة الصحية التي ألمّت به أخيراً، ولا يزال يتلقّى العلاج على أثرها، إلا أن النجمة منة شلبي وافقت على المشاركة هذا العام بالظهور صوتاً فقط، وذلك من خلال المسلسل الإذاعي «حبيبتي آخر حاجة»، الذي يجمعها لأول مرة بالفنان فتحي عبد الوهاب. وتدور الأحداث في إطار اجتماعي حول بعض المشاكل الاجتماعية التي يُعاني منها الشباب، وعلى رأسها البطالة، مما يترتب عليه التأخر في الزواج.
ألفّ المسلسل أحمد عوض، وأخرجه إسلام محفوظ، وتذيعه شبكة الشباب والرياضة، التي يذاع عبر أثيرها أيضاً مسلسل «حمزة وفتحية على 900» من بطولة طلعت زكريا وعصام كاريكا، ونشوى مصطفى وريهام عبد الغفور، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول معنى الانتماء للوطن.
وحول التغيّرات التي شهدها المجتمع المصري في الفترة من حقبة الستينات إلى بداية التسعينات من هذا القرن تدور أحداث المسلسل الإذاعي «مع الحبيب»، الذي يقوم ببطولته كل من صلاح السعدني ولقاء الخميسي، وأحمد فلوكس، ووفاء عامر وريم هلال. وسوف يذاع المسلسل على شبكة البرنامج العام، التي يذاع عبر أثيرها أيضاً مسلسل «بقى ده اسمه كلام»، لكلّ من مي كساب وأنعام سالوسة، وحسن مصطفى، وإيمان أيوب، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.


أول مرة

وبعد نجاحه سينمائياً من خلال بوابة المخرج خالد يوسف يقتحم الفنان الكوميدي عمرو عبد الجليل الإذاعة المصرية بمشاركة الأردنية ميس حمدان، وذلك من خلال مسلسل «دماغ حريم»، وعنه قالت ميس: إنها لأول مرة تُشارك في عمل إذاعي وتراه تجربة جديدة وسعيدة بالعمل مع عمرو، لكونها معجبة به وبطريقة أدائه الكوميدية، وتتمنى أن يجمعهما عمل سينمائي قريب. والعمل يطرح عدداً من المشاكل التي تدور بين الأزواج.
وفي إطار السير الذاتية، تدور أحداث المسلسل الإذاعي «قصة حبي»، الذي يرصد قصة حياة الشاعر أحمد رامي، ويُشارك في بطولة هذا العمل خالد صالح وعبد العزيز مخيون، ومحمود قابيل وأحمد راتب، الذي يُشارك أيضاً في الدراما الإذاعية هذا العام من خلال مسلسل «احكي يا شهريار»، ويدور في إطار كوميدي حول حقوق الرجل.
وعلى نهج السيرة الذاتية نفسه يرتدي الفنان وجدي العربي جلباب الإمام الشافعي في مسلسل إذاعي يحمل الاسم نفسه ليرصد حياة هذا الإمام بمشاركة كل من عفاف شعيب ومديحة حمدي.