في رمضان المطربون يتجهون للأغنية الدينية

أنغام, إيهاب توفيق , محمد مصطفى, جمال بخيت, أعمال رمضانية, أحمد سعد, وليد سعد, أغنية دينية, نبيل خلف, بهاء الدين محمد, أشرف سالم, تامر حربي, ألبوم ديني, سعد رمضان

27 يوليو 2010

عدد كبير من المطربين يقدمون أغاني دينية خلال شهر رمضان في مقدمتهم أنغام، التي لن تكتفي بأغنية واحدة، وإنما سجلت ألبوماً دينياً كاملاً اختارت له عنوان «الحكاية محمدية»، وتعاونت فيه مع الشاعر نبيل خلف والملحن وليد سعد والموزع الموسيقي أسامة هندي.
أما إيهاب توفيق فقام بتسجيل وتصوير أغنية دينية عن «الزكاة» كتب كلماتها بهاء الدين محمد، ولحنها أشرف سالم، وقام بتوزيعها محمد مصطفى. وتعاون إيهاب توفيق في تصويرها مع المخرج تامر حربي، حيث تم التصوير على مدى أربعة أيام في عدد من الشوارع وأحد المستشفيات.
وكعادته كل رمضان يحرص المطرب الشعبي سعد الصغير على الغناء الديني، وهذا العام يُقدم أغنيتين هما «أنا ساجد وبادعيلك» و«يا رب الكل يا خالقني»، والأغنيتان كلمات ملاك عادل وألحان محمد عبد المنعم. وبعد غياب طويل عن الساحة الغنائية يعود المطرب حسن الأسمر بأغنية دينية بعنوان «عشمي في رسول الله»، كما اتفق المطرب أحمد سعد مع الشاعر الغنائي جمال بخيت على تسجيل 30 دعاءً دينياً لإذاعتها على مدى أيام الشهر الكريم. وبعيداً عن الغناء الديني الفردي فإن هناك اتفاقاً بين ثلاثة مطربين هم هاني شاكر ووائل جسار ورضا على تسجيل مجموعة من الرباعيات الدينية لرمضان.