ساعتان جديدان تنضمّان إلى RM 07-01 أوتوماتيك من "ريتشارد ميل"

25 فبراير 2021

أضافت "ريتشارد ميل" طرازين مبتكرين إلى مجموعة الساعات النسائية RM 07-01 أوتوماتيك، التي تُعدّ أحد الرموز الأيقونية البارزة لعلامة الساعات الفاخرة. ويتّسم الطرازان الجديدان بزخارف غير مسبوقة، إذ يأتي الطراز RM 07-01 أوتوماتيك ستاري نايت بزخارف نجمية مرصّعة بأحجار كريمة استثنائية، في حين يتميز الطراز RM 07-01 أوتوماتيك بسوار راقٍ يُربط بسلسلة ويأتي مصنوعاً من الذهب وكربون TPT.

ويضع هذان الطرازان مادة كربون TPT عالية الأداء في موقع الصدارة، إذ تتّسم بخفّة الوزن وقوّة التحمّل، كما تضمن الحماية المُثلى لمنظومة الحركة، في حين يتيح سطحها مظهراً لافتاً لأنماط التعشيق الدمشقية التي تعكس بريقاً متموّجاً. ويتيح مظهرها غير اللامع دفئاً مريحاً عند اللمس وعلى المعصم.

واختير كربون TPT عدا كل المواد الأخرى لصناعة الهيكل والسوار في الساعة RM 07-01 أوتوماتيك ستاري نايت. ولا يتوافر السوار، الذي يزن 29 غراماً فقط، إلاّ في مجموعة الساعات النسائية حصرياً. وتشتمل هذه الساعة المثيرة على إطار جديد بالكامل يُطلق عليه اسم "ستاري نايت" Starry Night، في إشارة إلى الأجرام السماوية التي تُبرِز هيئة الساعة المزدانة بالألماس.

ويظهر في هذا الطراز إبداع العلامة وإتقانها في تصنيع المواد التقنية. فبخلاف الذهب الذي يمكن الحرفيين تشكيلُه باستخدام أدواتهم لصنع شوكات تثبيت الأحجار الكريمة، تتطلب صلابة كربون TPT ومقاومته العالية استخدام آلات متخصصة يتحكّم بها الحاسوب مزوّدة بقطع ألماس لإعداد التركيب المطلوب. وتُصنع الشوكات المصقولة يدوياً من الذهب الأحمر 5N بشكل منفصل، ثم يتم دمجها في العديد من تراكيب الأحجار الكريمة ذات الأقطار المختلفة والمخصّصة لتثبيت 181 ماسة في كل ساعة.


من جانبها، تجمع الساعة RM 07-01 أوتوماتيك بين إطار وظهر هيكل مصنوعَين من كربون TPT وحزام هيكل مصنوع من الذهب الأحمر 5N. وعزّز الجمع بين هاتين المادتين صورة هذا الطراز الذي حظي بمظهر جديد تماماً لسوار سلسلة الحافة التي تنسج روابطها المعالَجة يدوياً من كلتا المادتين؛ كربون TPT والذهب الأحمر 5N. ويقدّم السوار ذو الإثارة الحسّية من كل جوانبه لعبة من التأثيرات اللامعة وغير اللامعة، على أن الأكثر إثارةً للدهشة هو سمات المرونة والقوة القصوى التي يتحلّى بها.

ويمتلك الطرازان الجديدان كل الخصائص التقنية البديعة التي قام عليها صيت مجموعة الساعات RM 07-01، وكلاهما يعمل بكاليبر CRMA2 الذي طوّرته ريتشارد ميل في معاملها، ويُعدّ منظومة حركة أوتوماتيكية هيكلية ذات ساعات ودقائق ودوار ذي هندسة متغيرة.

ويُظهر الجانب الميكانيكي والخطوط الهندسية مرة أخرى مستوىً فائقاً من العناية بأدق التفاصيل، بينما تعكس الخطوط ذات الإثارة الحسية التي يمتاز بها الهيكل بشكله البرميلي، بما فيها التفاصيل على المشبك برميلي الشكل أيضاً، هذه الميزة البُنيوية المميزة لساعات ريتشارد ميل، حتى في ما يختص بالتاج الرشيق المصنوع من الذهب الأحمر.

هذان الطرازان الجديدان؛ RM 07-01 أوتوماتيك ستاري نايت، وRM 07-01 أوتوماتيك، يجمعان بحجمهما المفضل وشكلهما المحبّب، بين الجمال والراحة والبراعة التقنية العالية، أما جمالياتهما الحديثة وخطوطهما الخارجية الجريئة، فهي فاتنة ومغرية، في حين أن الأناقة والبهجة تجعلهما امتداداً حقيقياً لهذه المجموعة الأيقونية الراقية.