لتصبح نظّاراتك الطبية عنوان أناقتك... اختاريها حسب شكل وجهك

25 فبراير 2021

صدّقي أو لا تصدّقي! أصبحت النظّارات الطبية جزءاً لا يتجزأ من إطلالتك الأنيقة. وهذا ما أرادته الدور الفاخرة التي أطلقت مجموعة متنوعة الاتجاهات في هذا المجال.

لكن يبدو أنه لا يمكنك التعامل معها بطريقة عشوائية، فمن المهم أن تختاريها بعناية لكي تنسجم مع هويتك الخاصة وشخصيتك. ولهذا السبب ندعوك إلى أن تلاحظي شكل وجهك وأن تحدّديه بانتباه. فلكل شكل وجه تصميم النظّارات الذي يناسبه.

الوجه البيضاوي

يشبه بهذا شكل وجه الفنانة تشارليز ثيرون. وهو الوجه الذي ينعم بالحظ السعيد إذ تناسبه النظّارات الطبية بأشكالها كافة. فما رأيك أن تختاري هذا التصميم من Bulgari؟ أما سعره فيصل إلى 303 دولارات.

الوجه المثلث

مثل وجه النجمة تيرا بانكس. راقبيه جيداً وستجدين أنه يمكنها اختيار النظّارات ذات الشكل المستدير، علماً أنه يجب أيضاً أن تتم مراعاة لون البشرة ودرجته. ومن المهم أن تتجنّبي تلك ذات الشكل الهندسي، لأن هذا قد يجعل الوجه قاسي الملامح.

الوجه المستدير

مثل وجه الفنانة سيلينا غوميز. في هذه الحالة، الأفضل أن تختاري نظّارات بتصميم هندسي أو على شكل فراشة لأنه يخفف الاستدارة.

المثلث المقلوب

ويعني هذا أن الوجه عريض من الأسفل وضيق من الأعلى كوجه جنيفر أنستون. ومن أجل إبراز جماله، يمكنك أن تختاري نظّارات كبيرة الحجم وطولية كما هي حال هذا التصميم من CHANEL وذاك من Fendi والذي يمكن شراؤه بـ267 دولاراً.

الوجه المربع

يلاحَظ أنه وجه الممثلة الإنكليزية كيرا نايتلي. وهو يتميز بذقن وجبهة عريضين. ومن أجل جعله أكثر نعومةً، من المهم الاعتماد على نظّارات طبية ذات شكل هندسي أو بيضاوي.

الوجه الطويل

مثل وجه سيلين ديون وسارة جيسيكا باركر. جرّبي في هذه الحالة النظّارات ذات الشكل القريب من المربع الذي يعيد إلى الوجه توازنه. ولهذا اختاري مثلاً هذه النظّارات من Gucci والتي يصل سعرها إلى 328 دولاراً.