بالفيديو - اللحظات الأخيرة في حياة يوسف شعبان: "لم يفقد الوعي"

القاهرة - "لها" 01 مارس 2021


كشفت الفنانة نهال عنبر، المسؤولة عن الملف الطبي في نقابة المهن التمثيلية، في اتصال هاتفي مع الإعلامية بسنت شمس، والإعلامي صبحي عطري في برنامج MBCTrending، الذي يُذاع على قناة mbc4، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الفنان يوسف شعبان، الذي رحل عن عالمنا أمس الأحد متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 90 عاماً.

وأوضحت نهال أن شعبان أمضى ثلاثة أيام في مستشفى العاصمة نُقل بعدها إلى مستشفى العجوزة حيث تم وضعه على جهاز تنفس اصطناعي خارجي لمدة يومين، كما كان يعاني من انخفاض الضغط، وكان يتضايق من جهاز التنفس الاصطناعي ويحاول رفعه عنه، مشيرةً إلى أنه لم يفقد الوعي، رغم أن الطبيب المعالج أعطاه منوّماً لإبقائه على جهاز التنفس.

وقالت إن إدارة المستشفى اتصلت بها وأبلغتها بأن حالة شعبان الصحية سيئة جداً، وهو موضوع على الأجهزة، ثم اتصل بها مدير المستشفى في الرابعة ظهراً وأبلغها بوفاته، وبدورها أبلغت زوجة الراحل وأخته، مضيفةً أنها حاولت زيارته قبل وفاته، لكن المستشفى رفض حرصاً على مصلحتها ومصلحة المحيطين بها.


وعن تفاصيل الدفن، قالت عنبر إن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، رتّب الإجراءات الخاصة بذلك، بحيث يتواجدون في مستشفى العجوزة من التاسعة صباحاً، للوقوف الى جانب عائلة الفقيد، وبعد الانتهاء من الإجراءات سيُصلّى على جثمان الراحل ويُدفن في مقابر أكتوبر.