وفاة "فتوّة النساء" في الوسط الفني

القاهرة – "لها" 04 مارس 2021

أعلنت الفنانة نادية العراقية وفاة الكومبارس ليلى الإسكندرانية، والملقّبة بـ"فتوة النساء" في الوسط الفني، صاحبة لازمة "الله يخرب بيتك يا إسماعيل"، في فيلم "غبي منه فيه"، وذلك بعد تعرّضها لأزمة صحية، حيث كتبت نادية عبر حسابها في موقع "فيسبوك": "كلنا راحلون.. إلى رحمة الله الفنانة ليلى الإسكندرانية، والدة الماكيير علاء التونسي.. ست طيبة وكالنسمة يارب ارحمها".

ووجّه الماكيير الشهير علاء التونسي، ابن الممثلة الراحلة، الشكر الى كل من واساه بوفاة والدته، وكتب على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: "شكر الله سعيكم جميعاً، وتقبل الله دعاءكم ولا أراكم مكروها فيمن تحبون، ونشكركم على مواساتكم لنا في عزائنا سواء من خلال الرسائل أو بالاتصال أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وآسف لعدم ردي على تليفونات أو رسائل".


يُذكر أن نادية الإسكندرانية من أشهر كومبارسات السينما في الفترة الماضية، ولُقّبت بـ"فتوة النساء" بسبب ظهورها في أكثر من عمل بدور الفتوة، حيث شاركت في العديد من الأعمال الفنية، وأبرزها أفلام: "طيور الظلام" و"الناظر" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" و"عبود على الحدود" و"الناظر" و"جاءنا البيان التالى" و"غبي منه فيه"...، أما المسلسلات فشاركت في "عائلة ونيس"، "حديث الصباح والمساء"، "عائلة الحاج متولي" و"زيزينيا" غيرها.