بالفيديو - سميرة عبد العزيز تكشف قصة زواجها من محفوظ عبدالرحمن

القاهرة – "لها" 11 مارس 2021

في لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، ضمن برنامج "معكم" الذي تقدّمه على قناة cbc، قالت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، إنها تعرفت إلى زوجها الراحل الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، من خلال كتاباته قبل أن تراه، حيث كانت بحكم وظيفتها تكتب تقريراً عن مسرحية "حفلة على الخازوق" من تأليفه لعرضها على خشبة المسرح القومي. وأكدت أنها أُعجبت بالمسرحية وطلبت رؤية الكاتب لكي تهنّئه، وعلمت أنه في الكويت فاغتاظت لكونه مصرياً أعطى المسرحية لفرقة كويتية ولم تعرضها فرقة مصرية.

وأضافت عبد العزيز أنها بعد هذه الواقعة بعام تلقت عرضاً للمشاركة في بطولة مسلسل "عنترة"، من تأليف عبد الرحمن، فوافقت وسألت نفسها: "من هذا الرجل الذي يحترم المرأة إلى هذا الحد؟" وذلك بسبب إعجابها بطريقته في إبراز دور المرأة خلال أحداث المسلسل، ومرت الأيام لتتلقى عرضاً في العام التالي للمشاركة في مسلسل "محمد الفاتح"، فذهبت الى المخرج لتعتذر عن الدور بسبب صغر مساحته مقارنةً بدورها في "عنترة".

وأوضحت أن مخرج العمل لم يقبل اعتذارها، وطلب منها أن تتفاوض مع المؤلف محفوظ عبد الرحمن حتى يزيد من مشاهدها إذا أرادت، ولمّا علِمت بوجوده ركضت نحوه وهاجمته قائلةً: "أنت محفوظ عبد الرحمن صاحب مسرحية "حفلة على الخازوق"؟ ليه إديتها للكويت مش لمصر؟ بتجري ورا الفلوس"؟ ليجيبها بأن الرقابة في المسرح القومي هي التي رفضتها ولم يكن أمامه سوى أن يعرضها في الكويت، فاعتذرت منه سميرة عبد العزيز، وأضافت: "قلت له أستاذ عباس بيقول لك كبر لي الدور ده شوية في محمد الفاتح، قال لي آسف ما بكبرش أدوار لحد، عاجبك اشتغلي مش عاجبك اعتذري وأنا قابل اعتذارك"، لتقبل الدور خوفاً من تضييع فرصة العمل مع كاتب جيد مثله قائلةً: "قلت له طيب أنا هعمل الدور ده عشان خاطرك لكن توعدني العمل الجاي يكون في دور حلو قال لي أوعدك، وكان، عدت السنة على المسلسل اللي بعده اتجوزنا فيه".