شمس البارودي: "حابسين روحنا وخايفين"

القاهرة – "لها" 12 مارس 2021

كشفت الفنانة المصرية المعتزلة شمس البارودي عن تأثير فيروس كورونا في حياتها، حيث أكدت في تصرحات صحافية أنها لم تخرج من المنزل منذ بدء انتشار جائحة كورونا، قائلةً: "قاعدين حابسين روحنا وخايفين ننزل النادي، واخدين كل الإجراءات الاحترازية قدر المستطاع، لكننا لا نضمن الاختلاط في ظل الأوضاع الراهنة". وأضافت: "ربنا يسلم على أولادنا لأنهم بينزلوا أشغالهم، يارب سلمهم ونجيهم ونجينا من هذا الفيروس، إذ أدعو في صلاتي بأن يحفظ البشرية من هذا الوباء".

وكانت شمس البارودي قد اعتزلت التمثيل وهي في قمة توهّجها الفني عام 1985، وتحديداً عقب عودتها من رحلة عُمرة رفقة والدها الراحل، إذ رأت سيدنا النبي محمد (صلّى الله عليه وسلّم) عند قبره في المسجد النبوي، وذلك وفقاً لتصريحات سابقة لها، حيث انهمرت دموعها وظلت تردّد حينها: «يا حبيبي يا رسول الله».

وانتقلت شمس البارودي بعدها إلى مكة لأداء مناسك العُمرة، وفوجئت بفتوحات لها أثناء مرحلة الطواف، منها رؤيتها لفاتحة الكتاب كاملة بمعانيها، فتملّكها شعور حينها بأن المال والجمال والجاه زائلة ولن يتبقى لها سوى إيمانها بالله، فقررت اعتزال التمثيل والابتعاد عن الحياة الفنية.

يُذكر أن شمس البارودي من مواليد عام 1945، من أب مصري وأم سورية، وتزوجت من الفنان حسن يوسف، وقدّمت عدداً من الأفلام على مدار مسيرتها الفنية، منها: "فندق السعادة"، "المرأة التي غلبت الشيطان"، "حمام الملاطيلي"، وغيرها من الأفلام التي جعلتها تتربع على عرش السينما المصرية لأعوام عدة.