MAISON CHRISTIAN DIOR TOBACOLOR عبق التبغ الغامق والناعم من «ديور»

15 مارس 2021

ثمة أنواع من التبغ، فهناك الفاتح، الناعم، الغامق، أو الغني بالأريج الفوّاح، والذي ألهم لوحة جديدة مبهجة لدى Maison Christian Dior، جعلها العطّار المبتكر لدى دار «ديور» François Demachy ملكه الخاص من خلال إضفاء نفحة من عرق السوس على رائحة العطر المعروفة هذه، وإنعاشها بدرجات بعبير الفواكه، ومنحها لمسة من الإشراق المفاجئ وطابعاً حسياً جميلاً. تكلّل هذه الدرجات العطرية المفعمة بالألوان القوّة الأسطوريّة للتبغ برونق الخيال. تستحضر رائحته السفر والحرية أكثر من أي وقت مضى، هذا فضلاً عن المتعة الفريدة التي تعانق الروح.


لكن ما اسم هذه المتعة المصحوبة دائماً بشيء من الذنب والتي لا تُقاوَم؟

Tobacolor هو اسم أشبه بلقاء مفاجئ ودعوة لاكتشاف روائع التبغ الممزوج والمُنكّه بالدخان والمفعم بالألوان الفرحة.

يقول فرانسوا ديماشي: ”أردت إعادة تركيبة التبغ الكلاسيكية إلى الأذهان من خلال ابتكار عطر استثنائيّ يستند إلى مزيج من التبغ المُنكّه بالدخان. أحطت المكونات المبهجة لنفحات الدخان بالدرجات العطريّة الحلوة والفواحة بعبير الفواكه التي تضفي الدفء والفرح. إنّ Tobacolor قوي بقدر ما هو مبهج. هو عطر نتعلّق به، على غرار إدمان مريح وآسر في آن». يبدو Tobacolor مختلفاً ومفاجئاً، وهو بالتأكيد لا يحاكي التوقّعات. ومع ذلك، فإنّ رائحته تحفّز ابتسامة لا تُقاوَم، تُلطّف هذه القوة المباغتة إلى حد ما، وتوقظ في الوقت نفسه الأحاسيس المفعمة بالألوان.


تطيّب الألوان المتباينة هذا الجوهر المبهج والجميل، ومنها درجة عطرية بعبير العشب الربيعي الحلو التي تغمرنا برائحة التبن الذهبي الممتعة، ترافقها الفواكه الحمراء والبيضاء التي تحاكي قلب العطر المتأجّج، مع لونَي الخوخ والدراق اللذيذين.

توفّر الأوراق الملفوفة حديثًاً مزيجاً مرّاً وشهياً في الوقت نفسه، لمتعة حسية آسرة. يغرينا Tobacolor بأسلوب ممتع ومتباين، تتعانق من خلاله القوة والحلاوة.

التبغ المُنكّه بالدخان

كما يمتزج التبغ الإنكليزي مع دفء عبير التوابل في التبغ الشرقي بشكلٍ جيد، يتلاعب Tobacolor بدخان التبغ، المُعانَق والمُلطّف بدرجات عطريّة بعبير الفواكه.


في قلبه المفعم بقوة العنبر، يكمن التبغ الأسود الأصيل الساحر من تركيا، الذي يحدّد كامل التركيبة. إنّه يكشف النقاب عن سحرٍ خافتٍ، وتنبثق مرارة حسية من الأريج المدهش المنبعث من أوراق التبغ المجفّفة تحت أشعة الشمس الحارقة. هو فائق القوّة، ويترافق مع درجة عطرية بعبير المتة، ويدوم طويلاً.

تلطّف هذه الجوانب المفرطة والمعبّرة جداً حلاوة لا تُقاوَم، ودرجات عطريّة عسليّة. تتناغم نفحة من الشوكولاتة بالكراميل مع حبوب التونكا المستديرة والناضجة، وتعزّزها درجة عطرية بعرق السوس الارتدادية بعض الشيء.