تعرفي على أهم صيحات مكياج ربيع 2021

جولي صليبا 18 مارس 2021
مع بداية كل موسم جديد، تفتّش النساء عن أحدث اتجاهات المكياج لمواكبة صيحات الموضة العصرية. وفي ربيع 2021، يبدو أن صيحات المكياج مصمّمة لتضاعف أنوثتك وجمالك في ظل الحجر الصحي المخيّم على دول العالم بسبب جائحة كورونا. وقد تكون الحواجب السميكة من أبرز تلك الصيحات، إضافة إلى الشفاه الساطعة والبشرة الطبيعية... وبالنسبة إلى ألوان المكياج، لا بدّ من استبدال ألوان الشتاء الداكنة بأخرى أكثر إشراقاً وجرأة علماً أن التركيز على العيون ما زال قائماً بفعل استمرارنا في ارتداء الأقنعة الواقية من فيروس كورونا.


لا تزال جائحة كورونا تلقي بعبئها على العالم أجمع، وها نحن نستعدّ لدخول موسم جديد في الحجر الصحي. واللافت أن صيحات المكياج الجديدة تأثرت بالوضع السائد، إذ باتت أكثر طبيعيةً لأننا عالقون جميعاً في المنازل. في الموسم الماضي، كان هناك المزيد من الألوان واللمعان، فيما يبدو المظهر العام هذا الموسم أكثر كلاسيكية.


بشرة طبيعية

في ربيع 2021، لا حاجة أبداً لاستخدام كميات كبيرة من الكونسيلر والكونتور. يُستحسن الإبقاء على مظهر البشرة الطبيعية التي تبدو وكأنها خالية تماماً من المكياج بدل أن تكون مكسوّة بطبقات كثيفة من كريم الأساس والكونسيلر. اختاري التركيبات الخفيفة من كريمات الأساس والكونسيلر، بحيث تذوب التركيبة في البشرة وتخفي العيوب والشوائب وتبدو النتيجة النهائية طبيعية ورائعة في الوقت نفسه.

جرّبي:

● ‏Dior Forever Skin Correct Creamy Concealer

● ‏Sisley Phyto Cernes Eclat

● ‏Dolce & Gabbana MILLENNIALSKIN On-The-Glow Longwear Concealer

● ‏Guerlain Precious Light Rejuvenating Effect Illuminator

● ‏Sisley Phyto Teint Ultra Eclat

● ‏Dior Forever 24h* Wear High Perfection Skin Caring Foundation

● ‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Foundation

● ‏Guerlain L’Essentiel High Perfection

● ‏Dolce & Gabbana Gloriouskin Perfect Luminous Creamy Foundation


حاجبان كثيفان

تعدّ الحواجب عاملاً أساسياً في إبراز جمال المرأة بسبب قدرتها على تحويل النظرة ومنح التوازن للوجه. ولحُسن الحظّ، تستمر موضة الحواجب الكثيفة هذا الموسم أيضاً، بالتزامن مع صعوبة الذهاب إلى صالونات التجميل بسبب الحجر المنزلي وجائحة كورونا. لكن عليكِ الاعتناء بحاجبيك وترتيبهما باستخدام منتجات العناية بالحواجب. يُذكر أن الحواجب الكثيفة والطبيعية تجعل النظرة أكثر شباباً وجرأة وإثارة.

جرّبي:

● ‏Dior Diorshow Crayon Sourcils Poudre

● ‏CHANEL Boy de CHANEL Eyebrow Pencil

● ‏Guerlain Mad Eyes Brow Framer Natural Volume Fiber Brow Gel

● ‏Sisley Phyto Sourcils Perfect

● ‏Dolce & Gabbana The Brow Liner


كحل أسود

بما أن الأقنعة الطبّية باتت من الأكسسوارات التي لا يمكن الاستغناء عنها، تبرز الحاجة إلى التركيز على مكياج العيون لأنها الوحيدة التي تظهر في الوجه عند ارتداء الكمّامة. وفي ربيع 2021، بات كحل العيون أكثر جرأةً وكثافة، بحيث يمكن التركيز قليلاً على أسلوب عين الهرّة ولو بطريقة مبالغ فيها.

وللحؤول دون سيلان الكحل بعد فترة على تطبيقه، وزّعي الكونسيلر قبل الكحل لملء الخطوط الرفيعة تحت العينين وتشكيل حاجز واقٍ من التسرّب.

كما يمكنك اللجوء إلى البودرة الطلِقة Loose Powder لأنها فعّالة جداً في منع سيلان الكحل. طبّقي مكياج عيون بالكامل، وقبل تغليف الرموش بالماسكارا، استخدمي فرشاة مكياج كبيرة واغمسيها في البودرة الطلِقة. وزّعي البودرة بخفّة على كامل العينين وادمجيها جيداً. من شأن هذه الحيلة المساعدة على تثبيت المكياج في مكانه وجعل الكحل يلتصق بالبودرة والحؤول بالتالي دون تسرّبه.

جرّبي:

● ‏Dior Diorshow 24H* Stylo

● ‏CHANEL Boy de CHANEL 3-in-1 Eye Pencil

● ‏Guerlain The Eye Pencil Kohl Contour Long Lasting

● ‏Sisley Phyto Khol Perfect


آيلاينر دخاني

الخطوط القوية والداكنة هي عنوان مكياج العيون لربيع 2021. بالفعل، يعود الآيلاينر ليحتل عرش مكياج العيون مجدداً. يمكنك الاختيار بين الخط المحدد الممدود أو التحديد الدخاني الغامض المحيط بكل العين للحصول على إطلالة جذّابة ورائجة.

وتعتبر رسمة عيون الهرّة من الرسوم المفضّلة لدى الكثير من النساء. قد يظنّ البعض أنها صعبة، ولكنها في الواقع سهلة للغاية إذا تدرّبتِ على طريقة تطبيقها. تجدر الإشارة إلى أن رسمة عيون الهرة مناسبة لصاحبات العيون المستديرة واللوزية والصغيرة.

جرّبي:

● ‏Dior Eyeliner Waterproof

● ‏CHANEL Le Liner de CHANEL

● ‏Guerlain Mad Eyes Precise Liner Felt Tip Precision Eyeliner

● ‏Dolce & Gabbana Eyeliner Stylo


ماسكارا كثيفة

تعتبر الماسكارا من المستحضرات الجمالية الأكثر استخداماً، لأنها تساعد على إطالة الرموش وتكثيفها، وتمنح العينين مظهراً جذّاباً وجميلاً. وهذا الموسم، تطغى موضة تغليف الرموش العلوية والسفلية بالماسكارا، بحيث تبدو العيون أكثر سحراً واتّساعاً. صحيح أن الماسكارا من المستحضرات التي لا غنى عنها لاستكمال المكياج، لكن بعض النساء لا يعرفن الطريقة الصحيحة لاستخدامها. إذا كانت عيناكِ صغيرتين، عليك تغليف رموشك العلوية والسفلية بطبقة واحدة من الماسكارا. ثم غلّفي رموشك العلوية وحدها بطبقة ثانية من الماسكارا للإيحاء بعيون كبيرة وواسعة.

إذا كانت عيناك متباعدتين، استخدمي عصا الماسكارا الرفيعة، ووزّعي المستحضر على كامل رموشك، ثم استعملي عصا كثيفة لوضع الطبقة الثانية من الماسكارا وتغطية الزاوية الداخلية للعين باتجاه وسط الجفن. هذه الطريقة تجعل العينين تبدوان أكثر تقارباً. أما إذا كانت عيناكِ متقاربتين، فاعتمدي طريقة معاكسة للعيون المتباعدة. ففيما يتم التركيز على الزاوية الداخلية للعين في العيون المتباعدة، يجب تطبيق الماسكارا عند أطراف الرموش للعيون المتقاربة. ضعي طبقة أولى من الماسكارا على كل الرموش، ثم طبقة ثانية من الماسكارا بدءاً من منتصف الجفن باتجاه زاوية العين الخارجية. وفي حال كانت لعينيكِ جفون مغطّاة، عليكِ التركيز على الطول بدل الكثافة. اختاري الماسكارا المطيلة للرموش وابسطي طبقتين منها على كامل الرموش لتوسيع نظرتك.

جرّبي:

● ‏Dior Diorshow Iconic Overcurl Mascara

● ‏CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara

● ‏Guerlain Mad Eyes Mascara Buildable Volume Lash By Lash

● ‏Sisley So Stretch Mascara

● ‏Dolce & Gabbana Passioneyes Intense Volume Mascara


وجنتان متوهّجتان

هذا الربيع، جرّبي أنواع البلاش بالتركيبات القشدية أو السائلة لأنها تذوب في البشرة وتسمح لها بالتألق لوقت طويل. يُذكر أن البلاش الكريمي يمنح الوجنتين لوناً طبيعياً وجذّاباً، ويلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً من النساء لكونه سهل الاستخدام ويدوم لساعات طويلة على البشرة، ويمكنك تطبيقه بواسطة اليد أو الإسفنجة من دون الحاجة الى فرشاة البلاش الخاصة.

جرّبي:

● ‏Dior Stick Glow Pure Glow Collection Limited Edition in 715 Coral Glow

● ‏CHANEL Baume Essentiel Multi Use Glow Stick in Rosée

● ‏Sisley Le Phyto Blush in 3 Coral

● ‏Dolce & Gabbana Dolce Blush Creamy Cheek & Lip Colour


شفتان نابضتان

أحمر الشفاه طويل الأمد مهم هذا الموسم، ولا سيما بالألوان النابضة بالحياة مثل الأحمر الكرزي. وإذا قررتِ التماشي مع هذه الصيحة الجمالية، يمكنك الاستغناء عن مراحل المكياج الأخرى، أي الإبقاء على المظهر الطبيعي في البشرة والعينين بحيث تحتل الشفتان مركز الصدارة. اكتفي بتغليف شفتيك باللون الأحمر النابض، واحصلي على إطلالة مميزة وجذابة تضاعف أنوثتك.

جرّبي:

●‏Dior Addict Lip Maximizer in 007 Raspberry

● ‏CHANEL Rouge Allure Luminous Intense Lip Colour in 137 Pourpre D’Or

● ‏Guerlain KissKiss Tender Matte in 940 My Rouge

● ‏Sisley Le Phyto Rouge No 41 Rouge Miami

● Dolce & Gabbana The Only One Luminous Color Lipstick in Pop Watermelon 410