نجلاء بدر بعد تعافيها من كورونا: "نصف رئتي تعطّل"

القاهرة – "لها" 17 مارس 2021

كشفت الفنانة نجلاء بدر عن آخر تطورات حالتها الصحية بعد إعلانها تعافيها من كورونا في الأيام الماضية، وأكدت في تصريحات صحافية عدم صحة الأخبار المتداولة عن وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي خلال فترة إصابتها بالفيروس.

وقالت نجلاء إنها كانت تُعاني مشكلات في التنفس بسبب نقص في كمية الأوكسجين في بعض الفترات، لكنها لم توضع على أجهزة التنفس إطلاقاً، وأكدت أنها كانت تعاني منذ سنوات «السدة الرئوية»، قائلةً: «أنا عندي انسداد في جزء من الرئة والجزء الآخر يُعاني من تضخم، وأتابع مع الأطباء منذ سنوات طويلة». وأضافت: «حصلت لي نكسة صحية في شهر أكتوبر الماضي، كانت أشد من تجربتي مع فيروس كورونا، حيث إن الرئة لديَّ تعمل بطاقة 50% فقط. وخلال فترة كورونا كان فيه مضاعفات كتير بسبب النفس، والدكتور كان متخوّف من اللجوء لأجهزة التنفس، وماكنتش عارفة أتكلم وآخد نفسي.. كنت ممنوعة من الكلام والإجهاد والحركة».

وأشارت نجلاء بدر إلى أن أعراض فيروس كورونا ظهرت عليها، وكان أهمها ارتفاع في درجة الحرارة، وآلام شديدة في المعدة. ولفتت أيضاً إلى توجيهات الأطباء لها خلال فترة إصابتها بفيروس كورونا، بعدم الاطّلاع على الأخبار المُتعلقة بكورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كي لا تتوتر وتزداد حالتها النفسية سوءاً.

يُذكر أنّ نجلاء بدر تُشارك في موسم دراما رمضان المُقبل، من خلال مسلسلين، هما «نسل الأغراب» و«بين السما والأرض»، ولا تزال تواصل تصوير مشاهدها في العملين حتى الآن.

مسلسل «بين السما والأرض»، تدور أحداثه في إطار 15 حلقة فقط، ويضم عدداً من النجوم، أبرزهم: هاني سلامة، الفنانة التونسية درة، يسرا اللوزي، سوسن بدر، أحمد بدير، محمد ثروت، محمود الليثي، نورهان وندى موسى.

أما «نسل الأغراب» فمن بطولة أحمد السقا، وأمير كرارة، ومي عمر، ودياب، وإنجي المقدّم، وأحمد مالك، وأحمد داش، وفردوس عبدالحميد وكوكبة من النجوم، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.