في يوم الأم: 5 نصائح لاختيار العطر المناسب

جولي صليبا 20 مارس 2021

مع حلول يوم الأم وبداية فصل الربيع، تبرز الحاجة إلى تبديل العطور الشتوية بأخرى أكثر نعومة لتتماشى مع الأجواء الربيعية المزهرة والمشمسة. لكن قبل شراء أي عطر جديد، من الضروري اختبار أنواع مختلفة من العطور لتألفَ الحواس نفحاتها مرة بعد أخرى قبل العثور على العطر المناسب. لذا نقدم لك في ما يأتيخمس نصائح لاختيار العطر المثالي لك أو لأمك.

1) اختبار عطرين فقط في كل مرة

عند التسوق بحثاً عن العطر المناسب، لا بدّ من اختبار مجموعة متنوعة من العطور لإيجاد الخيار المثالي. لكن يجب أن تقتصر التجربة على عطرين فقط في كل مرة، لتحظى كل رائحة بمساحة كافية في ذاكرة الحواس حتى تألفها وتختار ما تميل إليه.

2)رشّ العطر واستنشاقه بتأنٍ

يجب التأني عند اختيار الروائح للتأكد من اتخاذ القرار المناسب. فالأمر لا يقتصر على رش العطر واستنشاقه على عجل، وإنما ينبغي رش النفحات في الجو وتوجيهها نحو الأنف لاختبارها بأفضل شكل ممكن.

3) ترك العطر ليستقر على البشرة

ينبغي أن تكون البشرة خالية من الروائح عند رش العطر، ويجب تركه ليجف دون تمسيده لأن ذلك يزيل النفحات العليا ويجعل الرائحة مختلفة تماماً عن العطر الأصلي. لذا يُفضل تركه ما لا يقل عن 10 دقائق إلى 15 دقيقة حتى تمتزج جميع النفحات بشكل مثالي.

4) اختيار عطر مختلف لكل مناسبة

لا حاجة إلى الاكتفاء بعطر واحد، إذ يمكن اختيار عدة عطور للمناسبات والمواسم المختلفة، لكن الأهم أن تعبر جميع العطور عن ملامح الشخصية أو الانطباع المطلوب، سواء كان الجاذبية اللافتة أو الحضور الناعم والدافئ. وقد يختلف العطر الشخصي بحسب المناسبة أو المزاج.

5) رش العطر على الشعر

يُنصح برش الرائحة المفضلة على الشعر أحياناً ليفوح عبيرها كلما تخلّل الهواء خصلاته ويدوم لمدة أطول في الأجواء.

جربي العطور التالية:

CHANEL Coco Mademoiselle Eau de Parfum Intense

Dior J’adore Eau de Parfum Infinissime

Sisley Izia La Nuit Perfume

Guerlain Mon Guerlain Sparkling Bouquet

Narciso Rodriguez for her MUSC NOIR

Dolce&Gabbana pour Femme Eau de Parfum