لوحة "رحلة الإنسانية" تُباع بمبلغ خيالي في دبي

25 مارس 2021

ذكر تقرير لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن لوحة "رحلة الإنسانية" التي رسمها البريطاني الشهير ساشا جفري بيعت بملبغ وصل إلى 227 مليوناً و757 ألف درهم إماراتي، أو ما يعادل 62 مليون دولار أميركي.

وأشار إلى أن عملية البيع تمت في مزاد خيري أُقيم في منتجع "أتلانتس النخلة" في دبي. وتشكّل هذه اللوحة جزءاً من مبادرة خيرية أطلقها جفري تحت عنوان "إنسانية ملهمة" في العام 2020 من أجل دعم الأطفال الأكثر تضرراً من انتشار وباء "كوفيد 19" أو كورونا المستجد.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة "دبي العطاء" الشريكة في المبادرة وعضو مجلس إدارتها الدكتور طارق محمد القرق قوله: "تُعد مبادرة الرسام ساشا جفري بمثابة شهادة واضحة ومثال حي على قوة التعاون بين الناس، وستذكّرنا دائماً بالنتائج المبهرة التي يمكننا تحقيقها إذا وحّدنا الجهود ضمن رؤية مشتركة لخلق عالم أفضل".

ومن المرتقب أن تُخصص الأموال التي تم جمعها خلال المزاد للشركاء في مبادرة "إنسانية مُلهَمة" مثل "اليونيسف" و"اليونسكو" ومؤسسة "غلوبال غيفت" و"دبي العطاء". ويهدف هذا إلى دعم عدد من البرامج الرامية إلى معالجة القضايا المتعلقة بالأطفال، مثل حصولهم على وسائل الاتصال والتعلّم والرعاية الصحية والمرافق الصحية. ويُشار إلى أن جفري أنجز اللوحة خلال سبعة أشهر ورسمها على مدار 20 ساعة يومياً.