محمد محمود عبد العزيز: "لهذا السبب رفض والدي عملنا في التمثيل"

القاهرة – "لها" 25 مارس 2021

كشف الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز، خلال حلوله وشقيقه كريم ضيفين على برنامج "سهرانين" الذي يقدّمه الفنان أمير كرارة عبر قناة ONE، سبب رفض والده الفنان الراحل محمود عبد العزيز دخوله وشقيقه كريم مجال التمثيل في البداية.

وحكى محمد أن والده كان يعشق مهنة التمثيل، لكنه كأي أب كان يخاف على أولاده من كل شيء. وأوضح أنه كان يعرف متاعب وصعاب هذه المهنة نفسياً وجسدياً، ولذلك خاف عليهما منها.

وأكد كريم أن كل كلمة أو نصيحة قالها لهما والده الفنان الراحل كانت صحيحة.

وكشف عن كواليس لا ينساها لوالده، أثناء تصوير مسلسل "رأفت الهجان"، حيث أوضح أنه حضر تصوير المسلسل بأجزائه الثلاثة، لكنّ مشهدَي النكسة وتنحّي الرئيس جمال عبد الناصر أرعباه كثيراً، حيث قال: "في حالة التنحي حصلت حالة غير مفهومة، أبويا فضل يعيط بعد ما المخرج قال Cut، وطلع غرفته وكمل عياط ومحدش عارف يفصله".

وأضاف: "وفي حالة النكسة، كان في رقصة بيرقصها أبويا في الآخر وسط البار، وبدأ يعمل حركة غريبة مع الرقص. أستاذ يحيى العلمي فك كاميرا من الكاميرات وسط المشهد وخلاها محمولة على اليد، وده ماكانش بيحصل في التليفزيون وقتها، كاميرات زمان كانت كبيرة. وفضل المشهد داير مش لغاية Cut، فضل داير إلى أن سقط محمود عبد العزيز. وحصلت حالة هلع عظيمة، محدش فاهم هو بيمثل ولّا ده بجد".