تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الممرضات يعترضن على غادة عبد الرازق

طالبت النقابة العامة لمهن التمريض والتي تمثل الممرضات بوقف عرض مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» على جميع شاشات التلفزيون، في مذكرة أرسلتها إلى الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة، بسبب ما وصفته النقابة «بالتجاوز في حق مهنة التمريض»، وتصوير الممرضة على أنها تسرق الأدوية من المستشفيات لتبيعها في المنازل.
وقال فتحي البنا نقيب الممرضين: مسلسل «زهرة وأزواجها الخمسة» قدم في حلقاته الأولى صورة سلبية للممرضة التي تقوم بدورها غادة عبد الرازق، حين صوّرها وهي تسرق أدوية المستشفى لتبيعها في السوق السوداء، بالإضافة إلى أنها تبتز المرضى، مما يسيء الى هيئة التمريض.
وأضاف: مجلس نقابة التمريض قرر عقد اجتماع طارئ لاتخاذ قرار بمقاضاة منتج المسلسل لإجباره على وقف عرض المسلسل، أو على الأقل حذف المشاهد التي تعتبر إساءة صريحة لمهنة التمريض. وهدد البنا بتنظيم وقفة احتجاجية للممرضات بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة ضد المسلسل.
من ناحيته أكد السيناريست مصطفي محرم أن مسلسله «زهرة وأزواجها الخمسة» لا يسيء لسمعة الممرضات، مشيرًا إلى أنه لا يقدم قصة حياة ممرضة، لأن وظيفة التمريض بالنسبة الى بطلة المسلسل انتهت في الحلقة الثالثة.
وأضاف محرم: كل مهنة تضمّ نماذج جيدة وأخرى سيئة، وأنا قدمت أكثر من نموذج للممرضة، مثل صديقة «زهرة» التي تقوم بها الفنانة «شمس» والممرضة الأولى التي كانت تعالج الحاج فرج الذي جسد شخصيته الفنان حسن يوسف، وكل منهن نموذج مختلف عن الآخر.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077