تطورات جديدة في أزمة سارة التونسي مع "العدل غروب"

القاهرة – "لها" 26 مارس 2021

كشفت شركة "العدل غروب" للإنتاج الفني، عن مقاضاة الفنانة سارة التونسي، بسبب إخلالها ببنود العقد الذي وقّعته مع الشركة، خلال تصوير مسلسل "حرب أهلية" للفنانة يسرا.

وأقام المستشار هيثم عباس، وكيل الشركة دعوى تعويض حملت الرقم ٢٨٥ لسنة ١٣ استئناف اقتصادي أمام المحكمة الاقتصادية، لإخلال سارة التونسي بالتعاقد وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها بالعمل في مسلسل "حرب أهلية" لعدم حصولها على تصريح بالعمل وفق قانون العمل المصري ونقابة المهن التمثيلية، وتحدّدت للنظر في الدعوى جلسة 30 آذار/مارس الجاري، أمام هيئة التحضير في المحكمة.

وصرّح المستشار هيثم عباس أنه أقام الدعوى بسبب ما لحق بشركة "العدل غروب" من أضرار مادية وأدبية تتجاوز المطالبة المالية بأي قيمة مهما بلغت، لكونها السابقة الأولى في تاريخ الشركة التي عملت في المجال الفني لعقود.

وكانت سارة التونسي قد ردّت على شركة "العدل غروب"، بعد اتهامها بالعمل بدون تصاريح نقابية، مما أدى إلى حدوث مشاكل في كواليس مسلسل "حرب أهلية" والاستغناء عنها بعد تصويرها عدداً من المشاهد. وكتبت سارة عبر حسابها في "فيسبوك": "احتراماً لجمهوري العزيز وللصحافيين ووسائل الإعلام التونسية والمصرية والعربية عموماً، واحتراما لأصول المهنة، أعتذر لأنني لم أخض في أي تفاصيل بخصوص كواليس مسلسل "حرب أهلية" بخصوص ما حدث (وهو ما أثبتته في محاضر رسمية) وذلك إلى حين استكمال تحقيقات النقابة والجهات القضائية، رغم حجم الضغوط التي أتعرض إليها لمنعي من استكمال ما بدأت. لكن كلي ثقة في القضاء المصري".

وأضافت: "لم أود الإدلاء بأي تصريحات، ولكن حفاظاً على سمعتي (الشخصية والمهنية) والتي تمسّني وتمسّ عائلتي وبلدي تونس بشكل أكبر فإنني أنفي كل ما تردّد على لسان شركة "العدل غروب" بخصوص حصولي على تصريحات العمل، أو أن يكون لدي مشاكل قانونية في مصر، أو أن أكون تسبّبت بمشاكل في كواليس المسلسل، وكل من ساهم في إشاعة مثل هذه الأقاويل والادعاءات الكاذبة سيحاسَب قانونياً بتهمة التشهير وتشويه السمعة".

واختتمت التونسي بالقول: "أود التنويه بأن خصمي في هذه القضية هو شركة "العدل غروب" فقط لا غير! حيث إن التعاقد بيننا تم قبل شراكتهم مع المنتج تامر مرسي رئيس مجلس إدارة "الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية" وصاحب شركة "سينرجي" المشهود لهم بالاحترافية واحترام أخلاقيات المهنة وقد جمعتني بهم تجارب ناجحة وذكريات جميلة".