هجوم على هند صبري بسبب موكب المومياءات الملكية

القاهرة – "لها" 26 مارس 2021

فور إعلان الفنانة التونسية هند صبري عن مشاركتها في موكب نقل المومياءات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة الجديد، فوجئت بتعرّضها لهجوم كبير من الجمهور المصري وبعض الفنانين.

وتركّز الهجوم في تساؤل البعض عن سبب الاستعانة بفنانين غير مصريين في حدث تاريخي مصري، لتشتعل حرب السوشيال ميديا بين مؤيد للأمر ومعارض له.   


وكانت هند صبري قد نشرت إعلان الرحلة الذهبية التي تجوب شوارع القاهرة، عبر حسابها الخاص في "إنستغرام"، وكتبت: "الرحلة الذهبية.. 3 أبريل موعد موكب المومياوات الملكية.. نقل 22 مومياء من المتحف المصري لمتحف الحضارة.. من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات.. والتحرك يبدأ بـ21 طلقة تحية لفراعنة مصر العظام، فخورة بمشاركتي في هذا الحدث التاريخي". وبمجرد إعلان هند عن اشتراكها في الموكب، أثارت حالة من الجدل بين الجمهور، وقوبلت بهجوم حاد من بعض الفنانين، حيث نشر الفنان مصطفى درويش مقطع الفيديو الذي بثّته هند على حسابها، وعلّق عليه قائلاً: "مع حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبري ولفنها... بس هو 100 مليون مصري معندناش حد يمثلنا فا بنجيب أجانب يعني".

يُذكر أن هند صبري تشارك بمسلسل "هجمة مرتدة" في موسم رمضان 2021، مع أحمد عز، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.