سباق ألبومات عيد الفطر

محسن جابر , بهاء سلطان, نصر محروس, دويتو غنائي, مطربة, حسام حبيب, مطربون, آمال ماهر, خالد سليم, فطر صيني, ألبومات, كلوديا حنا, شركات الإنتاج, شركة ميلودي

01 سبتمبر 2010

رغم حالة الكساد التي تشهدها سوق الكاسيت والخسائر التي يتكبدها المنتجون، يشهد موسم عيد الفطر تواجدًا لأكثر من مطرب ومطربة بألبوماتهم في محاولة للاستفادة من تشبع الجمهور من نجوم الدراما والتمثيل بعد شهر رمضان، وإقبالهم أكثر على الألبومات الغنائية. أبرز تلك الألبومات سيكون من نصيب آمال ماهر، وهو أول تعاون بينها وبين المنتج محسن جابر بعد عودتها إلى شركته من جديد. وآمال ماهر تعاونت في الألبوم مع مجموعة من الشعراء والملحنين، منهم أيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد ووليد سعد ورامي جمال وتامر علي وتامر عاشور، كما تعاونت مع الموزعين الموسيقيين فهد ونادر حمدي ووليد شراقي. وقد انتهت آمال من تسجيل سبع أغانٍ.
أما الفنان حسام حبيب، فيعود من خلال شركة ميلودي بعد غياب تجاوز ثلاث سنوات منذ آخر ألبوماته «جوه القلب»، ليطرح ألبومه الجديد ويضم 11 أغنية، تعاون فيها مع كل من الشعراء والملحنين أيمن بهجت قمر وعمرو مصطفى ومحمد يحيى وحسن الشافعي.
 وبعد غياب ثلاث سنوات أيضاً منذ ألبومه الأخير «كان زمان»، يعود المطرب بهاء سلطان إلى الساحة الغنائية، وذلك من خلال ألبوم يتعاون فيه مع المنتج نصر محروس، بعد انتهاء المشاكل والقضايا المتبادلة بينهما.
ويستعد المطرب تامر عاشور لطرح ألبومه «بحب غيرها» الذي قام بتلحين معظم أغنياته، وهو ألبومه الثاني بعد أول ألبوماته «حد بيحب».

إنتاج خاص

وبعد نجاح الدويتو الغنائي «لولاك» الذي قامت بتقديمه مع المطرب خالد سليم، قررت المطربة نهال نبيل طرح أول ألبوماتها والذي يضم 10 أغنيات من إنتاجها الخاص، وتعاونت فيها مع عدد كبير من الشعراء منهم محمد عاطف وهاني عبد الكريم وحسن عطية، ومع الملحنين هاني نبيل ووليد سعد.
ورغم أن فريق «واما» كان قد قرر طرح ألبومه في موسم الصيف الماضي، فإنهم عادوا وقرروا تأجيله لعيد الفطر.
فريق «واما» قدم ألبومين من قبل الأول حمل اسم «يا ليل» عام 2002، والأخير كان «يا غالي عليَّ» وطرح عام 2005.
كما قررت المطربة العراقية كلوديا حنا دخول المنافسة بألبوم غنائي يتضمن العديد من أغاني التراث العراقي، وستقوم كلوديا بتصوير أغنيتين بطريقة الفيديو كليب، واحدة منها رومانسية، أما الثانية فهي وطنية بعنوان «أنا العراقي».
وبألبوم خليجي تعود المطربة المغربية «ليلا» إلى السباق الغنائي، ويضم الألبوم العديد من الأغنيات، ومنها «ايش اداني» و«خلي اللي بالقلب بالقلب» و«يحاكيني» و«يكفيني منك جروح» و«رومانسي». وتعاونت ليلا مع الشاعر الغنائي الشيخ صباح الناصر الصباح في كتابة معظم كلمات الأغنيات، ومن الملحنين تعاونت مع كل من يعقوب الخبيزي وطارق العوضي ونعمان الحلو وأحمد برهان.