نادية الجندي تتحدث عن خلافها القديم مع عادل إمام وتوضح ما حصل

القاهرة - "لها" 29 مارس 2021


أُقيمت أمس (الأحد) ندوة لتكريم الفنانة نادية الجندي ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة، بحضور رئيس المهرجان سيد فؤاد والفنان محمود حميدة والمخرج مجدي أحمد علي، وأدار الندوة جمال عبد الناصر.

وتحدثت الجندي عن حقيقة خلافها مع "الزعيم" عادل إمام في فيلم "خمسة باب"، قائلةً: "لم أعترض على نجومية عادل إمام في الفيلم.. فهو نجم شباك وأنا نجمة شباك، وهذه شائعة هدفها الشوشرة على الفيلم بسبب أن الفيلم جمع نجمين كبيرين.. فنحن دخلنا الفيلم بحب كبير والزعيم كان متحمساً جدًا للعمل والتعاون معي ومع النجم الراحل فؤاد المهندس وتم تصويره في شهر فقط".

وتابعت: "كان العمل ممتعاً وكان عادل إمام يجد متعة في كواليس التصوير دائماً، وحصل الفيلم على خمسة تصاريح موافقة من الرقابة وتم طرح الفيلم واستقبله الجمهور بسعادة كبيرة وبعد أسبوع تم إصدار قرار من وزارة الثقافة برفع الفيلم بدون إبداء أسباب، وأُصبنا بحالة من الذهول وأحسسنا بإهانة بسبب هذا الأمر ودخلنا لجنة تظلّمات وخسرنا مادياً بسبب هذا الفيلم".

وأضافت: "هناك فنانات تحب عملهن اليوم، ومجتهدات، ولكن نجم الشباك يأتي بالتاريخ والأعمال العديدة، والجمهور هو من يضع الفنان في مكانه الحقيقي".

وذكرت الجندي أن العتبة كانت تُغلق بسبب فيلم "الباطنية" وتحقيقه إيرادات كبيرة ونجاحاً مذهلاً، وجاء لقب "نجمة الجماهير" بسبب هذا الفيلم، موضحة أنها تحدت الجميع بتقديم هذا الفيلم رغم تحذير الكثيرين لها منه.