راغب علامة يتسلّم أرفع وسام تونسي

راغب علامة, تونس, نجيب محفوظ, فيروز, وديع الصافي, محمد عبد الوهاب, وسام ملكي, غازي العريضي

06 سبتمبر 2010

تسلّم النجم اللبناني راغب علامة وسام الإستحقاق التونسي من الرئيس زين العابدين بن علي مُمثلاً بسفير تونس في لبنان محمد سمير، وذلك خلال احتفال خاص أُقيم في دارة السفير وبحضور شخصيات سياسية ورسمية من مختلف التيارات والأحزاب اللبنانية، منها النائب عمّار حوري ممثلاً رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، والوزراء غازي العريضي وعلي العبدالله وغازي زعيتر والياس حنّا. كما حضر النوّاب مروان فارس وآلان عون ونديم الجميّل، إضافةً إلى القنصل الفخري لتونس ميشال بيطار، المديرة العامّة لوزارة السياحة ندى سردوك والمديرة العّامة للوكالة الوطنيّة لور سليمان وعدد كبير من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية البارزة.
وألقى السفير التونسي كلمة أعرب فيها عن سعادته بمنح راغب علامة هذا الوسام، بعد سنوات من العطاء حسب ما قال السفير. الجدير ذكره أن هذا الوسام هو أرفع وسام يُمنح في تونس، وقد تسلّمه سابقاً عدد من عمالقة الفن والأدب أمثال محمّد عبد الوهّاب وديع الصافي والسيدة فيروز والأديب نجيب محفوظ.
بدوره شكر راغب تسليمه هذا الوسام مُعرباً عن فخره واعتزازه به، واصفاً مشاعر الحب والاحترام التي يكنّها لتونس دولة وشعباً. أما النائب عمار حوري فنقل تهنئة دولة الرئيس سعد الحريري لراغب وقال: "يا راغب بيّضت وجه لبنان".