بالفيديو - محمد ثروت يحتفل بموكب المومياوات بطريقة طريفة

القاهرة - "لها" 04 أبريل 2021


علق الفنان محمد ثروت على احتفالية نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى متحف الحضارات بمدينة الفسطاط، والذي جرى أمس (السبت).

ونشر ثروت مقطع فيديو طريف من مسرحية "اقفش متحرش"، وعلق عليه بالقول: "يارب الملوك اللي في الموكب ميعرفوش حاجة عن الفيديو ده. يارب الملوك اللي في الموكب ميعرفوش حاجة عن الفيديو ده".


ونشر ثروت أيضاً صورة تجمعه بالفنانة هنا الزاهد من مسلسل "الواد سيد الشحات" وهما يرتديان ملابس فرعونية وعلق عليها بقوله "يارب صبحنا وربحنا وبين عبادك ما تفضحنا".

وانطلق موكب نقل المومياوات الملكية وسط مشاهدة من جميع المهتمين بالحضارة المصرية حول العالم.


حيث تم نقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات "18 ملكاً و4 ملكات" من المتحف المصري بالتحرير، وشارك في الموكب العديد من النجوم والنجمات منهم كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز ونيللي كريم ومنى زكي وحسين فهمي ويسرا. كما قدم الفنان محمد منير أغنية جديدة باسم "أنا مصر".

يذكر أن المايسترو نادر عباسي أكد أن البروفات الخاصة بالجانب الموسيقي في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة مستمرة منذ عام، خاصة أن هذا عمل كان يستلزم تحضيراً كبيراً للمؤلف وزمن انتقال المومياوات بالكامل لتغطيتها موسيقيًا بشكل جيد، فالعالم كله يتابع هذا الحادث، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، المُذاع عبر قناة "القاهرة والناس".

وأضاف عباسي أن هناك مؤلفاً موسيقياً جديداً يبدأ من أول الرحلة حتى وصول المومياوات للمتحف الحضارة لمدة 40 دقيقة، مؤكدًا أن المقطوعة الموسيقية هي من تأليف المؤلف المصري هشام نزيه وهي مفاجأة للشعب المصري.