فنانون عرب يحتفلون بموكب المومياوات الملكية.. هذا ما قالته أحلام

القاهرة - "لها" 04 أبريل 2021


حرص عدد من الفنانين العرب على مشاركة المصريين فرحتهم في العروض المبهرة التي صاحبت موكب نقل المومياوات الملكية العالمي من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

ونشر الفنانون على حساباتهم المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي صوراً من الحفل، معبرين عن فخرهم بهذا الحدث التاريخي.

فكتبت الفنانة اللبنانية إليسا عبر حسابها الرسمي على "تويتر" قائلة: "عرض مبهر عم نتابعو من قلب مصر مع موكب المومياوات الملكية، التاريخ عم يمرق قدام عيوننا لعظمة دولة فيها كل الجمال والتاريخ وانشالله يكون إلها كمان أفضل مستقبل، كبيرة يا مصر بحبك يا مصر".

وقالت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر": "فخورة جداً بالعرض الضخم والحدث الرائع الخاص بنقل المومياوات الملكية، مصر تاريخ وحضارة ومرة جديدة بتأكد للكل إنها أم الدنيا، تحية للرئيس عبدالفتاح السيسي ولكل القائمين على هذا الاحتفال المشرف".

وحرصت المطربة الإماراتية أحلام، على التعبير عن سعادتها بالحدث، فنشرت مقطع فيديو من الحدث وكتبت: "في لحظة وبدون سابق إنذار ولا إعلان، مصر أرادت أن تقول أنا أم الدنيا وتاريخها وحضارتها وعظمتها نعم أنا مصر سيدة كل لحظة وكل وقت وكل زمن، عمار يا مصر العظيمة يا أمنا يا أم الدنيا، افتخر إني عربية وأنتمي لمصر".


وكتب الفنان اللبناني سامو زين عبر "تويتر": "حدث تاريخي للإنسانية وفخر لكل مصري وعربي والعالم أجمع ينقل الحدث، تحيا مصر، Egypt the future start from her".

وقالت المطربة اللبنانية نجوى كرم عبر حسابها بـ"تويتر": "هيك لازم حضارة تنافس حضارة، وتبقى مصر من الحضارات اللي بينحسبلها ألف حساب، عشتي يا مصر وعاش هرمك سر الدني".

ونشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور عبر "إنستغرام"، صورة من الموكب الملكي معلقة: "عظمة على عظمة يا مصر.. موكب المومياوات الملكية".

وعلقت الفنانة الأردنية صبا مبارك، عبر حسابها بـ "تويتر"، قائلة: "اليوم تتجه أنظار العالم بأجمعه لمصر التي طالما كانت رمزا للحضارة والتاريخ.. تحية وتقدير للقائمين على موكب نقل المومياوات الملكية، فخورة بأنني أشهد هذه اللحظة التاريخية وبكل أصدقائي وزملائي المشاركين في هذا الحدث الاستثنائي".

وكتبت الفنانة السورية كندة علوش: "هذا اليوم سيذكره التاريخ والعالم كله سيشهد، حدث تاريخي عظيم واستثنائي ليذكر العالم بأن مصر منبع الحضارات وأم الدنيا، شكرا لكل القائمين على هذه الفعالية العظيمة ولكل شخص بذل مجهودا ليظهر هذا الحدث على أكمل وجه".

ونشرت الفنانة اللبنانية نيكول سابا، صورة من موكب المومياوات الملكية عبر "إنستغرام" قائلة: "حدث عالمي فريد واستثنائي".

وقالت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، عبر حسابها بـ"إنستغرام": "مبروك للشعب المصري هذا الاحتفال الكبير في نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة، يوم تاريخي لحضارة عظيمة شكرا على هذا المشهد الأسطوري".