محامي ابنة نهى العمروسي يقيم دعوى قضائية ضد صنّاع مسلسل "الطاووس"

القاهرة - "لها" 07 أبريل 2021


تقدّم طارق العوضي، المحامي بالنقض والإدارية العليا، ومحامي نازلي مصطفى كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي، ببلاغ الى النائب العام بسبب استغلال اسم موكلته من الجهات المنتجة لمسلسل "الطاووس" المقرر عرضه في رمضان 2021. وقال في بيان له: "إلى النائب العام والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة السينمائيين ونقابة المهن التمثيلية.. تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره على العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمّى "الطاووس"... وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفى كريم في الدعاية لهذا المسلسل كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانوناً لهذا المسلسل".

وأضاف: "خاصة أن النيابة العامة قد حذّرت مراراً وتكراراً من تناول هذه القضية حيث إنها ما زالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير في التحقيقات ومجراها. كما أن موكلتنا نازلي مصطفى كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية.. وإزاء إصرار أصحاب هذه الصفحات على المضي في تلك الدعاية الرخيصة على حساب أجساد النساء وانتهاك خصوصيتهن ونشر صور خاصة بدون موافقة أصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون، وعليه فإن مكتبنا يعلن أنه سيتقدم بكافة البلاغات والإجراءات القانونية لمواجهة ذلك الأمر... كما أننا نعتبر هذا البيان بلاغاً رسمياً إلى النيابة العامة والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة المهن السينمائية... مركز دعم دولة القانون".

مسلسل "الطاووس"، من بطولة: جمال سليمان، وسميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، ورانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وهبة عبد الغني، ومها نصار، سيناريو وحوار كريم الدليل، أشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.