أكسكاليبور بتوربيون من Roger Dubuis محلّقة أحاديّة: من مجرّد ساعة إلى تحفة فنيّة

09 أبريل 2021

تواصل دار روجيه دوبوي طرح الابتكارات السابقة لعصرها في عالم الساعات الفاخرة مع إطلاق ساعة أكسكاليبور بتوربيون محلّقة أحاديّة الجديدة. أعادت الدار تصميم الساعة بمنتهى الدقّة والعناية، مستعينةً بموادٍ حديثة وتقنيّة.

يتميّز التصميم الجديد بخطوط واضحة تبرز على العلبة ونظام الحركة، فيعانق المعصم كتحفة فنية معاصرة. أما العيار فهو يساهم في توليد مظهر أرفع مع تعزيز الشعور بالشفافيّة والعمق في الوقت نفسه، ولقد أعيد تصنيعه كلّياً بفضل إنجاز هندسي يجعل نجمة روجيه دوبوي تطوف بحريّة فوق الوحدة الأسطوانية. كما تمّ رسم هوية بصرية قوية مع اعتماد نمط خاص قائم على خطَّين متوازيَين – يظهران بين الأخدود الموجود على التاج والإطار، وعلى أذرعة النجمة، وقفص التوربيون، وعلامات الساعات على الواجهة العليا، وعلى العقارب – خطّان يبدوان تماماً كما لو سيلتقيان لكن هذا لا يحصل. تعزّز دمغة جنيف هذا الأسلوب الجمالي الديناميكي، وهي التوقيع الأكثر صرامةً في مجال صناعة الساعات الفاخرة وتقتضي الزخرفة اليدوية لكلّ مكوّن في الساعة، بالإضافة إلى زخرفات غير متوقّعة ومتعارضة في الساعات الحديثة الفاخرة مثل أسطح عليا ملساء بملمس دائري وزوايا مصقولة تعبّر عن مقاربة روجيه دوبوي السبّاقة.

آخذاً دائماً مرتدي الساعة بعين الاعتبار، يأتي عيارRD512SQ الجديد لافتاً من ناحية براعته التقنية. بفضل قفص سفلي للتوربيون من مادة التيتانيوم – الأخفّ وزناً من الفولاذ المقاوم للصدأ بمرّتَين – وقفص علوي للتوربيون من مادة الكوبالت كروم المصقولة، تتميّز الساعة بوزنٍ خفيف لمراعاة التصميم المريح. كلّ ذلك يسمح بتعزيز احتياطي الطاقة بشكل جذريّ ليبلغ 72 ساعة ممّا يتيح إمكانية عدم ارتداء الساعة أثناء عطلات نهاية الأسبوع من دون الاكتراث بإعادة ضبطها نهار الإثنين. وبما أنّ ما من تفصيل يُهمَل، تمّ استخدام مادة غير مغنطيسية داخل التوربيون لخدمة أفضل ولتزويد المرتدي بتجربةٍ أفضل.