بالفيديو – مشهد اغتصاب يجعل مسلسل "الطاووس" "تراند" على المواقع وانتقادات كثيرة

16 أبريل 2021

تصدّر مسلسل "الطاووس" قائمة "التراند" على مواقع التواصل بسبب مشهد اعتداء على شخصية "أمينة" التي تجسدها الفنانة سهر الصايغ.

وتناقل الناشطون على المواقع مقطعاً مصوّراً من العمل أظهر كيفية اعتداء عدد من أصحاب النفوذ على الفتاة. وحقق عدد مشاهدات تخطّى المليون في ساعات قليلة. ولاحظ الكثيرون أن المشهد مؤثر ويعبّر عن الفكرة من دون أن يخدش الحياء أو يسيء إلى المشاعر. إلاّ أن آخرين انتقدوه واعتبروا أنه لا يناسب أجواء الشهر الفضيل.

وفي المقابل، أثنى البعض على أداء الصايغ التي أبدعت برأيهم في تقديم الشخصية في المشهد. ويُشار الى أن "أمينة" شابة تعمل في مجال التنظيفات من أجل إعالة والدها وشقيقتها المطلّقة، وذلك رغم حصولها على شهادة جامعية.

ويُذكر أن الحادثة الأليمة وقعت بعد حفلة أُقيمت في الساحل الشمالي، مكان عملها، حيث يضع أحد المعتدين لها المخدّر في كوب العصير قبل اقتيادها إلى غرفة النوم.

والمسلسل يضم نخبة من وجوه الشاشة، هم: الممثل السوري جمال سليمان وسميحة أيوب وسهر الصايغ وأحمد فؤاد وسليم وهبة وعبد الغني ومها نصار ورانيا محمود ياسين وهالة فاخر وخالد عليش وعابد عناني وفرح الزاهد، وهو من تأليف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.