النجمات في حفل موكب المومياوات... ملكات من زمن الفراعنة

تحقيق: سناء دياب 17 أبريل 2021

لم يكن نقل المومياوات الحدث الوحيد الذي لفت الانتباه في ذلك الحفل المهيب الذي شهدته مصر في وقت سابق من هذا الشهر، نيسان (أبريل) 2021. فقد سلطت الأضواء أيضاً على إطلالات النجمات اللواتي حرصن على حضور الحدث. وانتقلت الكاميرات من يسرا إلى هند صبري ونيللي كريم ومنى زكي وغيرهن. وقدمت كل من هؤلاء من خلال زيّها رؤيتها لعالم ملكات الفراعنة مضيفة إلى حضورها لمسة عصرية تناسب أسلوبها وشخصيتها. ولكي تشاركينا المناسبة اخترنا لك أكثر الإطلالات لفتاً للأنظار.


يسرا

تألقت الفنانة القديرة بإطلالة مستوحاة من الأجواء الفرعونية. ولهذه المناسبة اختارت زياً باللون الأبيض جعلها تشبه عروس النيل التي تأتي على ذكرها الأساطير المحلية. وأكملت اللوك بأكسسوارات ضمت تاجاً تداخل فيه اللونان الذهبي والأزرق المفضلين على ما يبدو لدى نساء العصر الفرعوني. ونشرت صورة لها على حسابها الخاص على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" مع التعليق: "شرف كبير وعظيم ونيشان على صدري إني أكون جزء من هذا الحدث الفخم و الفريد و المشرف لكل مصري وعربي حول العالم. مصر تتحدث عن نفسها بأسمى معاني الحضارة والإبداع "مصر قد الدُنيا و هتفضل أم الدنيا".


نيللي كريم

من الأجواء الفرعونية ومن عالم ملكات تلك الحقبة الساحرة من تاريخ مصر أيضاً اختارت الممثلة المصرية إطلالتها لحضور هذه المناسبة الفريدة. ولهذا ارتدت تصميماً جمع اللونين الذهبي عند الكتفين والأبيض في الجزء المتبقي منه، وهما اللونان اللذان يميزان الأزياء في الرسوم المصرية القديمة. ونسقت الفستان مع مكياج استند على رسم العينين الذي جعلها أشبه بامرأة من زمن الفراعنة.


منى زكي

اختارت الممثلة المصرية اللون الأزرق البحري عنواناً لإطلالتها وأضافته إلى تصميم يشبه ملابس ملكات العصر الفرعوني. واهتماماً منها بالحدث الكبير نشرت فيديو خاصاً على حسابها على "إنستغرام" وأرفقته بالتعليق: "الفيلم التسجيلي لموكب المومياوات الملكية. سعيدة جداً وفخورة بمشاركتي في موكب نقل المومياوات الملكية، الحدث التاريخي اللي أبهر العالم كله بالحضارة والرقي والإبداع المصري الممتد من آلاف السنين، و أحب أوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الواضح بالتنمية الثقافية في مصر، ولكل المساهمين في الاحتفال العظيم ده، ولكل المصريين المحبين لبلدهم واللي دايما على قدر الحدث.. مصر كلها كانت مبسوطة امبارح ويارب نفضل كده دايماً".


نسمة محجوب

أطلت الفنانة في هذا الحدث بفستان بتصميم بسيط باللون الكحلي. وتضمن بعض التفاصيل التي تنتمي إلى العالم الفرعوني. ونشرت صوراً لإطلالاتها على حسابها الخاص على التطبيق وعلقت: "البوست ده بجد مهم جداً بالنسبة لي لأن الناس اللي هاشكرها دلوقتس بجد تعبت جداً وما ظهرتش في التليفزيون معانا بس هما السبب الاساسي إن مظهري و اطلالتي تبقى بالشكل المبهر ده". فما رأيك؟ أي هذه الإطلالات هي الأكثر أناقة وجمالاً؟


هند صبري

بالأخضر مع لمسة ذهبية تألقت الفنانة التونسية خلال حفل المومياوات. واختارت فستاناً بتصميم يذكر بالرسوم الجدارية الفرعونية في غير مكان من مصر. وتميز الفستان بياقة واسعة مرتفعة وجزء أسفل ضيق مع فتحة ذات حواف ذهبية. يمكنك أنت أيضاً أن تختاري لوك مماثلاً لحضور سهرة فاخرة أو حفلاً فريداً.


ناردين فرج

لم تتردد الإعلامية التي تولت تقديم الحفل الفريد في اختيار اللون الأحمر لتشع من خلاله أمام الكاميرات وأنظار حضور الموكب الملكي. وتبين أنها اختارت فستانها من مجموعة ربيع 2020 الموقعة من المصمم اللبناني العالمي زهير مراد. وقد خطفت الأنظار وسرقت الأضواء بحضورها اللافت. وعبرت عن فرحها من خلال تعليق نشرته على حسابها الخاص على "إنستغرام" حيث كتبت: "فخورة جداً جداً إني شاركت في هذا الحدث العظيم. حقيقي بلدنا عظيمة و تاريخها عظيم".


ميرال ماهيليان

حضرت المودل المصرية الحفل بكامل أناقتها الفرعونية. واستنسخت زيّ ملكات الفراعنة بشكل حرفي وأكملته بمكياج مناسب تماماً.