في مسابقة ملكة جمال العرب 2010

ثقافة, سلمى المصري, العمل التطوعي, مسابقة كأس التخيّل, الأعمال الإجتماعية, ملكة جمال العرب

29 سبتمبر 2010

بهدف إظهار أخلاق الفتاة العربية، من ثقافة وحضارة وسلوك قويم، تم فتح باب الترشيح لمسابقة ملكة جمال العرب 2010، التي تنظمها مصر كل عام برعاية وزارة السياحة المصرية، تشترك فيها هذا العام 22 دولة عربية. وأفادت حنان نصر، رئيسة المهرجان، أنه سيتم عقد معسكر تدريبي للفتيات ممثلات الدول العربية، لمدة 15 يوماً، يتلقينّ خلالها محاضرات في الثقافة والعلوم والتاريخ، على أيدي صفوة من أساتذة العالم العربي.
وتؤكد حنان نصر أن هدف المسابقة إظهار الفتاة العربية بكامل ثقافتها، واحتشامها، بعيداً عن التقاليد الغربية في المظهر والسلوك ، فضلاً عن تحفيز المسابقة للفتيات على القيام بالعمل الاجتماعي التطوعي، وخدمة المجتمع ، من خلال ما تقوم به اللجنة المنظمة للمسابقة، بعد ذلك، من تنظيم قوافل عربية خيرية لمساندة المحتاجين في العالم العربي.
موضحة أن الذكاء الحاد وسرعة البديهة أهم شروط الالتحاق بالمسابقة، بالإضافة إلى الثقافة والإلمام بالمعلومات العامة، والرغبة في العمل الاجتماعي التطوعي. أما العمر فيجب ألا يقل عن 19 عاماً، ولا يتجاوز 25عاماً، ويفضّل أن تكون المتسابقة رياضية، ولا مانع أن تكون محجبة. جدير بالذكر أنه فازت، خلال الثلاث سنوات السابقة، كل من (كلوديا حنا - العراق - 2006) ، (وفاء جناحي - البحرين - 2007) و(موده نور السعودية - 2009). كما منحت المسابقة، العام الماضي، بعض الألقاب للمتسابقات بما يتناسب مع ميولهن، وصفاتهن، منها «فتاة الحضارة العربية»، «فتاة الرياضة العربية» و«فتاة الثقافة»، وقد أرضى هذا الكثير من الفتيات ممن عدن الى بلادهن حاملاتٍ ألقابًا تجعلهن يشعرن بالفخر، والتمثيل المشرف.