في يوم الأرض: YSL Beauty تُعيد تأكيد التزامها بالاستدامة عبر تطوير حدائق أوريكا المجتمعيّة

22 أبريل 2021

احتفاءً بيوم الأرض، تُشيد YSL Beauty بحدائق أوريكا المجتمعيّة التي أنشأتها في منطقة جبال الأطلس المغربية. وقد تطوّر هذا المشروع المبتكر، الذي أُُطلق عام 2013، على مرّ السنين، وتوسّع ليشمل أقساماً عدة مخصّصة للزراعة والبحوث النباتيّة.

تنقسم الحدائق المنسّقة إلى ثلاثة أقسام منفصلة. يضمّ القسم الأول 64 قطعة أرض لزراعة النباتات المستخدمة في صناعة مستحضرات YSL Beauty. أمّا القسم الثاني فيُعرف باسم "المجموعة النباتيّة"، وهو عبارة عن منطقة تجارب لاختبار المكوّنات الجديدة. وأخيراً، القسم المخصّص للإشادة بـ"إرث" إيف سان لوران وشغفه بالأزهار من خلال زراعة 12 نوعاً من النباتات والأزهار الأساسيّة. بشكل إجمالي، تضمّ الحدائق ما يزيد على 200 نوعٍ من النباتات، بالإضافة إلى مختبر للتجارب والمراقبة، لمواصلة الأبحاث والابتكارات بغرض استخدامها في مستحضرات YSL Beauty. منذ انطلاق المشروع في عام 2013، أعطت هذه المساحة الفريدة عدداً من المحاصيل الوفيرة، من بينها محصول الزعفران المستمرّ الذي خُصّص لإطلاق مجموعة مستحضرات Or Rouge منذ العام 2013؛ محصول أزهار الآذريون المخصّص لمجموعة Touche Éclat؛ ورق الجوز المستخدم في تركيبة مستحضرات Top Secrets؛ والرمّان المستخدم في أحمر الشفاه Rouge Volupté Shine، فضلاً عن إطلاق مجموعة Pure Shots التي تحتوي على مواد مستخلصة من زهر السوسن، الخطمي، التين الشوكي وصبّار زهرة القمر، عام 2018.


في هذا السياق، يقول ستيفان بيزي، المدير العام العالمي في Yves Saint Laurent Beauty: "يتمثّل الهدف من حدائق أوريكا المجتمعيّة في مراقبة الطبيعة والاهتمام بها وحمايتها، لزيادة كلّ ما تقدّمه لنا"، مضيفاً: "بالاستناد إلى إرث السيّد إيف سان لوران، يُجدّد هذا المشروع التزام العلامة بالتميّز الآسر من طريق وضع برنامج مبتكر يرتبط بالأرض ويتّسم بالمسؤولية الاجتماعية".

من البذور الى العناية بالبشرة مباشرة: نهجٌ مستقبليّ رياديّ في ما خصّ المكوّنات

تتّبع YSL Beauty نهجاً طويل الأجل في مجال الأبحاث والإبداع والابتكار. عبر إنشاء حديقتها الأولى المخصصة لزراعة مكوّنات مستحضرات التجميل، اعتمدت YSL Beauty نهجاً مبتكراً لإجراء الأبحاث من خلال مساحة مخصّصة بالكامل لعلم النباتات.

"في حدائق أوريكا المجتمعيّة، يُجرى اختيار كلّ مكوّن، وزراعته وجنيه بطريقة مستدامة، كما يتمّ استخلاصه بعناية لاستيفاء أشدّ المعايير صرامةً"، على ما تقول كارولين نيغر، المديرة العلميّة العالميّة في Yves Saint Laurent Beauty.

وقد حقّق هذا الالتزام طويل الأمد نتائج مهمّة للعلامة:

في عام 2020، كانت أكثر من 12 مليون وحدة من مستحضرات YSL Beauty تضمّ مكوناً واحداً على الأقل من حدائق أوريكا المجتمعيّة.

في عام 2021، تؤمّن الحدائق 15 مكوّناً حصرياً مورداً بطريقة مستدامة.

في عام 2025، ستحتوي كل المستحضرات الجديدة التي تطلقها العلامة على مكوّن واحد على الأقل من الحدائق.

علاوةً على ذلك، ومع أنّ العلامة تزرع نباتاتها بطريقة عضويّة منذ سنوات عدة، إلاّ أنّها قرّرت في عام 2020 أن تقوم بخطوة إضافيّة من خلال الالتزام بعمليّة إصدار شهادة إنتاج عضوي.