رسومات تضفي أجواء مرِحة على العطلات الصيفية

23 أبريل 2021

شهد العقد الماضي انتشار صيحات ومفاهيم جديدة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والموضة المستوحاة من ثقافة الشارع، والتي تجمع بين لمسات البساطة والمبالغة الفنية. ومع حلول موسم ربيع وصيف 2021، ظهرت الرسومات المطبوعة كعناصر أساسية في مشهد الأزياء، لتساهم في تعزيز الحالة المزاجية المضطربة التي سادت العام الماضي. وفي هذا العصر الجديد، تعود الرسومات المطبوعة بلمسات الشاطئ الصيفية إلى الساحة لتزيّن إطلالات الباحثين عن قضاء لحظات حالمة في شوارع مدنهم، وعلى طول السواحل الرملية لوجهاتهم المفضّلة.


وتميل علامات الموضة الآن إلى الرسومات التي تشبه أشجار النخيل وزهور الكركديه والعناصر البحرية وطيور الفردوس بعيداً من الأزهار التقليدية المتوقّعة لموسم صيف 2021. وكانت علامة ديور قد أطلقت تشكيلةً صيفيةً مصغّرة مع الكثير من المناظر الاستوائية على قماش تويل دو جوي الذي تشتهر به الدار، حيث تستوحي هذه الرسومات المطبوعة أجواء الصيف بعيداً من الشواطئ الرملية البيضاء. وعلاوةً على ذلك، تقدّم علامات الموضة أمثال GANT أزياء مزيّنةً برسومات مرِحة، تعزّز لدى عشاقها في كل مكان الشعور بالتفاؤل تجاه أيام الصيف المقبلة.


وتستعيد تشكيلة العلامة مشهد الأزياء في ثمانينيات القرن الماضي وتسعينياته بقالبٍ جديدٍ يتناسب مع موضة الشارع في العصر الحديث. خاصةً مع التصاميم المستوحاة من الأشكال الهندسية الموجودة في نمط العمارة الوحشية وأرشيف العلامة الغني بالأزياء الشاطئية ذات الألوان الجريئة. وتأتي هذه التشكيلة المميزة لتستعرض تراث موضة البريبي القديم على شكل قبّعات "الدلو" وسترات كارديجان المقلّمة بلمسة رياضية ومعاطف ترانشكوت مع تقليمات متقاطعة بألوان أساسية جريئة، إضافةً إلى التنانير المتألقة بثنيات متناسقة ونقشات تجمع التدرّجات المشرقة للأصفر والأحمر والأبيض والأسود، مما يوفر إبداعاتٍ موسميةً رائعة ترسم تفاصيل المدينة بألوان جريئة. وتختصر مشاهدها في لقطات تعود بنا إلى بلاط مترو الأنفاق أو ممرات المتاجر الكبرى، لتفتتح موسم ربيع وصيف 2021 مع أزياء جذّابة مفعمة بالمرح والألوان.