الراقصة هندية: "لم أهاجم الرقص ولكن لا أقبل تعرية الأجساد"

القاهرة – "لها" 23 أبريل 2021

قالت الفنانة هندية، إنها كانت من المحظوظين بسبب مشاركتها في العديد من الأفلام مع الفنان عادل إمام، والكثير من المخرجين الكبار، ومن بينهم شريف عرفة ومحمد عبد العزيز وعاطف سالم وعلي عبد الخالق، وشاركت في 20 فيلماً و3 مسرحيات.

وأضافت خلال حوارها ضمن برنامج "خط أحمر" الذي يقدّمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم": "الجمهور في الشارع دائماً يسألني عن خيري ورشاد وبدوي في فيلم "حنفي الأبهة" لأنه من الأعمال الخالدة في أذهان المشاهدين حتى الآن"، مؤضحةً: "النجم الكبير عادل إمام كان مرحاً جداً أثناء التصوير وكان دائماً يتعامل معنا على أساس أننا عائلة واحدة.

واستطردت هندية بالقول: اعتزلت الرقص والفن بعد وفاة شقيقي أمام عيني فشعرت أن الحياة ستنتهي في أي وقت"، وأضافت: "لم أهاجم الرقص ولكن غير مقبول التعرية"، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تشارك في عمل درامي يناسب عمرها، ولافتةً إلى أنها لم تجنب أطفالاً مما دفعها للاهتمام بأولاد شقيقتها.

هندية فنانة استعراضية اسمها الحقيقى هند عبده الصباحي، بدأت مسيرتها الفنية بالعمل في شارع محمد علي، ووُلدت في شبرا في 13 أيلول/سبتمبر عام 1964، لم تستكمل دراستها الإعدادية، وتدرّبت على أيدي عمالقة الرقص الشرقي، ومنهم إبراهيم عاكف رائد فن رقص الكلاكيت، وهو من اختار اسمها الفني لتصبح "هندية".

تفرغت للعمل كراقصة في نهاية السبعينيات في شارع محمد علي، حتى جاءتها الفرصة لدخول المجال الفني من خلال بوابة السينما في منتصف الثمانينيات، وشاركت في مسلسلات منها: "الهجرة إلى المجهول".