أحمد رزق يكشف سرّ ظهوره في "القاهرة كابول" من دون شعر

القاهرة - "لها" 24 أبريل 2021

أكد الفنان أحمد رزق أنه محظوظ هذا العام بالظهور كضيف شرف في مسلسل «القاهرة كابول»، خلال أول حلقتين فقط، وقال: "القاهرة كابول أحد المسلسلات والمحطات المهمة في تاريخ الدراما المصرية بأكملها".

وأضاف: "عندما عرض عليَّ المخرج حسام علي المشاركة والظهور كضيف شرف خلال أول حلقتين من العمل مع طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبدالوهاب، لم أتردد لحظة واحدة في الموافقة، ورغم صغر حجم الدور إلا أنه كان دوراً متكامل الأركان، وقد صورت دوري في أربعة أيام فقط، خلال عامين، منها يومان في 2020 ويومان في 2021، وبالتالي اضطررت لحلق شعري «زيرو» مرتين"..

وقال: "قدمت شخصية «خالد» وهو واحد من الأطفال الأربعة الذين اقسموا «قسم البطانية»، كل شخص فيهم حلم حلماً وفرقتهم الأيام، كل يسعى وراء حلمه، إلى أن يلتقوا معاً مجدداً، بآراء وأفكار وشخصيات مختلفة تماماً، وفي النهاية يقتل على يد أحد أصدقائه الأربعة، الذي ينتمي إلى الجماعات الإرهابية".

ويصف رزق مشهد قتله في المسلسل قائلاً: اغتيال المخرج خالد هو بمثابة اغتيال للخير والطيبة والفن، والجماعات الإرهابية بيخافوا من الفن، لأنه بيكشفهم على حقيقتهم، وأنا أعتبر شخصية المخرج خالد من أقرب الشخصيات إلى قلبي.. وعندما بدأت الاستعداد للدور رسمت الشخصية في خيالي ونفذتها أثناء التصوير وأبرزها حلق شعر رأسي «زيرو»، فقد تخيلت الشخصية بهذا الشكل، شخص ليس من النوع الذي يقوم كل يوم يسرح شعره، وأعرف ناس كتير بيبقي إخلاصهم وولاؤهم للفن ومش عاوزين حاجة تشغلهم، عاوز يقوم من النوم ياخد دش وينزل، مشغولياته أهم من التفاصيل الصغيرة دي.