فردوس عبدالحميد: "لدينا ممثلون رائعون لم يعملوا منذ ست سنوات"

القاهرة – "لها" 29 أبريل 2021

اقترحت الفنانة المصرية القديرة فردوس عبدالحميد على وزارة الثقافة إقامة مسابقة للكُتّاب، سواء كٌتاب السيناريو أو القصة والرواية، مؤكدةً أن هذه المسابقة ستُظهر عدداً كبيراً من الكتّاب: «إحنا بندور في مساحة صغيرة بالنسبة للمخرجين والممثلين والمصورين والعمال وفيه ناس كتير جداً بتعاني معاناة جمة».

وقالت فردوس عبدالحميد خلال لقائها مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج «التاسعة»، المذاع عبر القناة الأولى في التلفزيون المصري: «عندنا ممثلون رائعون لكن بقالهم 5 أو 6 سنين قاعدين في البيت بدون مبرر»، متذكرةً الدور الذي قام به قطاع الإنتاج وشركة صوت القاهرة ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومتسائلةً: «فين مجدي أبو عميرة وجمال عبدالحميد ومش هقول فين محمد فاضل وفين الناس دي كلها، وفين المصورين الرائعين اللي عملوا "عصفور النار" و"ليلة القبض على فاطمة" ودول أصحاب المهنة ولازم يشتغلوا».

وشدّدت فردوس عبدالحميد على دور الرقابة، مؤكدة ضرورة عودة لجنة مراجعة الأعمال الفنية لتراجع ما يشاهده المواطنون في منازلهم، وما يُعرض أمام الأطفال، مشيرةً إلى أننا في مرحلة حرب حالياً: «إحنا في حرب والناس مش حاسين إننا في حرب، لأن الدراما مبتقولش إننا في حالة حرب».

ولفتت إلى دور مؤسّسة السينما والتي كانت ترعاها الدولة، وقدّمت أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما، مشددةً على وجوب أن تكون للدولة يدٌ في الثقافة، وتقديمها أفلاماً وأعمالاً فنية مختلفة تشارك بها في المهرجانات الدولية.

من جهة أخرى، قالت فردوس عبدالحميد، إن زوجها المخرج محمد فاضل لديه أعمال فنية وأفلام ومسلسلات جاهزة، متسائلةً: «مين اللي هينتج ومين هيتحمس إنه ينتج؟!».