الأسود سرّ المكياج الأنيق والجذاب

جولي صليبا 02 مايو 2021

تحتاج كل امرأة إلى فستان أسود أنيق ترتديه في المناسبات لتكشف عن إطلالة راقية وبسيطة. كما تحتاج إلى مستحضرات سوداء لماكياج العيون (آيلاينر وكحل وماسكارا باللون الأسود) ليبدو ماكياجها راقياً وأنيقاً ولافتاً للأنظار. فالمكياج المرتكز على الظلال السوداء أو الكحل والآيلاينر الأسود هو أفضل طريقة لإبراز جمال العينين وجعل النظرة ساحرة وجذابة. ثمة أشكال مختلفة لتطبيق المكياج الأسود، بدءاً من المكياج السموكي، مروراً بمكياج عيون القطة، وصولاً الى المكياج الغليتر...


الكحل الأسود

لا شك في أن الكحل الأسود هو سرّ العيون الجذابة والجميلة. يمكن استعماله بشكل خفيف للحصول على مكياج ناعم، أو بسطه على شكل هالة داكنة فوق الجفنين للحصول على ماكياج قوي. المهم استعمال التركيبة عالية الجودة لضمان ثبات طويل الأمد وتجنّب أية حساسية في العينين.

للحصول على ماكياج نصف دخاني للعينين باستعمال الكحل الأسود، ارسمي خطاً بين الزاوية الخارجية للعين وتجويف الجفن العلوي، ثم موّهي هذا الخط جيداً. ستحصلين عندها على شكل ظلال منتشرة فوق الجفن العلوي، تجعل النظرة أكثر إغراءً وجاذبية.

جرّبي:

● ‏CHANEL Boy de CHANEL 3 in 1 Eye Pencil in 618 Black

● ‏Dior Diorshow 24H Stylo in 091 Matte Black

● ‏Guerlain Le Crayon Yeux Khol Contour Longue Tenue in 01 Black Jack

● ‏Sisley Phyto Khol Perfect in 1 Noir

● ‏Note Ultra Rich Color Eye Pencil in Black 01

● ‏Dolce & Gabbana The Khol Pencil in True Black 1


الآيلاينر

يبقى الآيلاينر رائجاً في كل المواسم، لكنّ شكل الخط وسماكته يختلفان أحياناً. قد تنفر بعض النساء من استعمال الآيلاينر بسبب الدقة اللازمة لرسم خط مستقيم خالٍ من التعرّجات، وبالشكل والسماكة الصحيحين.

لكن لا داعي للقلق بعد الآن بشأن الرسم الصحيح لخط الآيلاينر، إذ يكفي أن ينجح خط الآيلاينر في تكبير النظرة وزيادة سحرها وجاذبيتها.

استعملي قلم الكحل العادي لرسم بضع نقاط على الخط الممتد بين طرف الأهداب السفلية وطرف الحاجب. من شأن هذه النقاط أن تكون "حجر الأساس" لخط الآيلاينر.

ضعي من ثم مرفقك على الطاولة واسندي إصبعك الصغير إلى وجنتك، وباشري في رسم خط الآيلاينر، فيما العين مفتوحة، من الزاوية الخارجية إلى الزاوية الداخلية. لا تحاولي أبداً رسم خط الآيلاينر بالاتجاه المعاكس (أي من الزاوية الداخلية إلى تلك الخارجية)، لأن اليد تميل بصورة غريزية إلى النزول أثناء الرسم.

وبعد الانتهاء من رسم الخط، أغمضي عينك، ومدّي جفنك واملئي كل الفراغات البيضاء الموجودة بمحاذاة الأهداب.

جرّبي:

● ‏CHANEL Stylo Yeux Waterproof Long Lasting Eyeliner in 88 Noir Intense

● ‏Dior Diorshow In & Out Eyeliner Waterproof- Limited Edition in 001 Blue Black

● ‏Guerlain Mad Eyes Intense Liner in 01 Glossy Black

● ‏Sisley So Intense Eyeliner in Black

● ‏Note Precision Eyeliner in Black

● ‏Dolce & Gabbana Felineyes Eyeliner Stylo in Nero


الماسكارا

كلما كانت الأهداب طويلة وكثيفة، بدت أكثر جمالاً. وتعتبر الماسكارا سرّ الأهداب الجميلة والجذابة، ولذلك عليك اختيار التركيبة التي تناسبك.

● إذا كانت أهدابك قصيرة و/أو ناعمة، اختاري الماسكارا ذات الفرشاة القصيرة لتتمكّني من تغليف كل الأهداب بدقّة. فعلى عكس الاعتقاد الشائع، لا تتحلّى الفرشاة الكبيرة بالدقة، وقد تجعل الأهداب تلتصق ببعضها بعضاً.

● إذا كنتِ على عجل وترغبين في تغليف أهدابك بسرعة بالماسكارا، اختاري التركيبة الهلامية التي تجمد سريعاً.

● إذا كنتِ تعتمدين دائماً الحركة المتعرّجة (Zigzag) أثناء تغليف الأهداب بالماسكارا، اختاري الفرشاة الكلاسيكية التي تفصل الأهداب عن بعضها، وابتعدي عن فرشاة السيليكون التي تترك الكثير من المادة على الأهداب.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara in 10 Noir

● ‏Dior Diorshow Iconic Overcurl Waterproof in 091 Black

● ‏Guerlain Mad Eyes Mascara Volume Cil à Cil Sur Mesure in 01 Mad Black

● ‏Sisley Mascara So Stretch No 1 Deep Black

● ‏Note Volume Act Mascara

● ‏Dolce & Gabbana Passioneyes Intense Volume Mascara in Nero Sicilia 1


ظلال العيون

لا داعي لأن تكون ظلال العيون سوداء حالكة للحصول على مكياج سموكي جذاب وراقٍ. يمكن اختيار الظلال الرمادية الداكنة أو البرونزية أو البنفسجية. وعند بسط هذه الظلال بالتدرّجات الصحيحة وترافقها مع الكحل والآيلاينر والماسكارا السوداء، سيصبح المكياج حتماً أنيقاً ولافتاً للأنظار. وبما أن عيون معظم النساء العربيات بنّية بتدرّجات مختلفة تتراوح من الفاتح إلى الداكن، تبدو الظلال الداكنة رائعة في المكياج لأنها تتماشى مع اللون البنّي للعيون.

ولا بدّ طبعاً من استخدام البرايمر لتحضير الجفن لاستقبال الظلال، وتطبيقها من ثم بطريقة متدرّجة بحيث تكون الكثافة أكثر دكنةً في الزاوية الخارجة للعين. ولا تنسي استعمال الهايلايتر أو الظلال الذهبية في الزاوية الداخلية للعين وتحت قوس الحاجب لإضافة الإشراق إلى النظرة، وإلا أصبحت عيناك مثل عينَيّ الباندا.

جرّبي:

● ‏CHANEL Les 4 Ombres Multi-Effect Quadra Eyeshadow in 334 Modern Glamour

● ‏Dior Mono Couleur Couture in 098 Black Bow

● ‏Guerlain Mad Eyes Contrast Shadow Duo in Red Plum/ Copper Plum

● ‏Sisley Les Phyto Ombres in 21 Mat Cocoa

● ‏Dolce & Gabbana Felineyes Intense Eyeshadow Quad in Vulcano Stromboli

● ‏Note Professional Eyeshadow 107


أحمر الشفاه

في الإجمال، يُستحسن اختيار أحمر الشفاه النيود في حال ارتكز مكياج العيون على اللون الأسود الحالك. اختاري درجة النيود الأنسب للون بشرتك، أو اكتفي بطبقة من الغلوس الخفيف. بهذه الطريقة، يبقى التركيز كله على عينيك.

إذا كانتِ بشرتك فاتحة، يمكنكِ تطبيق أحمر الشفاه الوردي، لأن ذلك يمنحك إطلالة مشرقة مفعمة بالحيوية والمرح. اختاري بين درجات الوردي المختلفة الفاتحة أو الداكنة.

ورغم اعتقاد البعض بأن مكياج العيون الدخاني الداكن لا يتلائم مع الشفاه الحمراء، لكن ذلك يمنحك إطلالة جريئة وقوية. اختاري درجة الأحمر المناسبة لتكملة إطلالتك مع المكياج الدخاني، وطبّقيها بالطريقة الصحيحة للحصول على مكياج كلاسيكي رائع.

جرّبي:

● ‏CHANEL Rouge Coco Bloom in 116 Dream

● ‏Dior Rouge Dior Forever Liquid in 100 Forever Nude

● ‏Sisley Le Phyto-Rouge in No 23 Rose Delhi

● ‏Guerlain KissKiss Tender Matte in 258 Lovely Nude

● ‏Dolce & Gabbana Shinissimo in Sweet Honey 130

● Hermes Rouge Hermes in Beige Ebloui