هل المستحضرات العضوية أكثر أماناً وفاعلية من العادية؟

جولي صليبا 05 مايو 2021
تحب معظم النساء اقتناء بعض المستحضرات من العلامات الشهيرة والدور العالمية، لكنهن يرغبن أيضاً في التعرّف على الماركات الجديدة التي تعد بنتائج مذهلة. ثمة ماركة جديد تغزو الأسواق العربية، وهي ماركة إكسورا Ixora للمنتجات العضوية. للاطلاع أكثر على المستحضرات العضوية وفائدتها وأهمية استخدامها، كان لنا هذا اللقاء مع الدكتور نادر شعيشع، مؤسس ماركة إكسورا Ixoraللمنتجات العضوية.

ما هي المنتجات العضوية؟

المستحضرات العضوية معتمدة وتخضع للوائح وشروط صارمة، منها على سبيل المثال ألا تقل نسبة المكونات الطبيعية فيها عن 95% وألا تقل نسبة المكونات العضوية فيها عن 25% وهناك متابعة من الجهة المعتمدة لكل مكوّن بدءاً من الزراعة وطرق الاستخلاص والتخزين والشحن حتى وصولها للمصنع. كما تخضع عملية تصنيعالمستحضرات العضوية وتعبئتهالشروط عدة، ويجب أن تكون العبوات صديقة للبيئة ويخضع المنتج النهائي لمراقبة الجودة وزيارات للفحص للمصنع ومنفذ البيع وأماكن التخزين للتأكد من درجة الرطوبة والحرارة وكافة ظروف التخزين حتى وصوله للمستهلك. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن مستحضرات العناية العضوية لايسمح لها باستخدام أكثر من 1500 مركب كيمائي مثل مادة السليكون وأملاح السولفات المختلفة ومشتقات البترول والعطور الصناعية والعديد من المواد الحافظة التي تستخدم لحفظ المنتجات لفترات طويلة وأيضا أي مادة معدلة جينياً.

ما الفرق بين المستحضرات الطبيعية والمستحضراتالعضوية؟

هناك فرق كبير بين الاثنين إذ لا توجد لوائح تنظيمية لوصف المنتج بأنه طبيعي ويمكن بالتالي إطلاق هذا الوصف على أي منتج حتى لو كانت نسبة المصادر الطبيعية في مكوناته تقتصر على 1 فيالمئة فقط.وفي المنتج الطبيعي، يسمح باستخدام المواد الكيمائية والعطور الصناعية ولا يشترط كتابة جميع مكونات المنتج على الغلاف الخارجي أو أن تكون العبوات صديقة للبيئة. أما المنتجات العضوية فتخضع للوائح وشروطأكثر صرامة.

ما مدى فاعلية المستحضراتالعضوية؟

تكشفالمستحضراتالطبيعية عن قدرة هائلة في معالجةالكثير من مشاكل البشرة والشعر. وعلى عكس الاعتقاد السائد بأن المستحضراتالطبيعية تحتاج إلى وقت أكثر لتظهر فاعليتها فإن استخدام المكونات الطبيعية في صورتها النقية " العضوية " وبالتركيزات المطلوبة تجعل الجسم يتفاعل معها بشكل أسرع وتعطي نتائج في وقت قياسيفي كثير من الأحيان.

ما الذي يميز مستحضراتإكسورا عن بقية المنتجات العضوية؟

نحرص قبل كل شيء على انتقاء الزيوت الطيارة العضوية والخلاصات والمكونات الطبيعية من مصادرها الرئيسية بأعلى جودة بصرف النظر عن التكلفة. فالمنتج الواحد من منتجات إكسورا يحتوي على مكونات من تأتي من 15 دولة مختلفة على مستوى العالم وأحيانأ أكثر من ذلك. كمانستخدم دوماً المكونات المدعومة بالدراسات والأبحاث والتجارب. بالإضافة إلى ذلك،نحرص أن تكون كل مراحل التصنيع والتعبئة والعبوات المستخدمة صديقة للبيئة وألا يكون أي من المكونات قد تم اختباره على الحيوانات. لا بدّ أيضاً من الحصول على اعتماد منظمة COSMOS ORGANIC والتي تعتبر أكبر منظمة للمصادقة على منتجات التجميل العضوية على مستوى العالم.

متى يجدر بالمرأة الشروع في استعمال مستحضرات العناية العضوية؟

العناية بالبشرة في سن صغير واستخدام المنتجات العضوية هماسرّالشباب الدائم. لا بدّ أن تتناول المرأة الغذاء الصحي الغني بالخضروات والفواكه الملائمة واستعمال منتجات العناية العضوية إذا أمكن وشرب الكثير من الماء..

ما أهمية الالتزام بروتين منتظم للعناية بالبشرة؟

أولاً نظافة البشرة هيأحد أهم الشروطفيروتين البشرة اليومي.يوصى باستخدام غسول الوجه المناسب لنوع البشرةوالحصول على تنظيف عميق يتغلغل في مسام البشرة ويزيل الأتربة والملوثات والزيوت الزائدة وبقايا المكياج.

بعدها،يوصى بالحفاظعلى درجة حموضة البشرة باستخدام التونر المرطب لتهيئة البشرة لاستقبال المرطب.يستخدم من ثم الزيت أو السيروم المناسب لنوع البشرة لتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي وتغذية البشرة بالمعادن والفيتامينات الأساسية.وأخيراً، لا بدّ من استخدامالكريم المرطب المناسب لنوع البشرة لترطيب الطبقات العميقة من البشرة والمحافظة على درجة الليونة لمنع ظهور التجاعيد مبكرا.

ولا ننسى طبعاً أهمية استخدام مقشر الوجه مرة واحدة على الأقل أسبوعياً لإزالة خلايا الجلد الميتة لمنع ظهور الالتهابات والحبوب.