شهامة شاب كاد يفقد حياته لينقذ فتاة من الاغتصاب

القاهرة- لها 06 مايو 2021

كشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة محاولة اختطاف فتاة في منطقة حدائق المعادي واغتصابها، تفاصيل جديدة في القضية على لسان المتهمين الثلاثة الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم، فيما لا يزال المتهم الرابع هارباً والبحث جارٍ عنه.

وبيّنت التحقيقات أن شاباً يدعى أحمد سامي، 17 عاماً، كان متجهاً لزيارة أحد أقاربه في منطقة حدائق المعادي، سيراً على الأقدام وفي الأثناء سمع صوت فتاة تستغيث فهبّ لإنقاذها من أيدي أربعة أشخاص كانوا يستقلّون "توك توك" ويحاولون خطفها تحت التهديد بالأسلحة البيضاء.

وقال الشاب، خلال التحقيقات، إن المتهمين هدّدوا المارّة بالسلاح الأبيض وهم يختطفون الفتاة بالقوة، ما دفعه للتدخل في محاولة لإنقاذها، حيث أُصيب بعدد من الطعنات في أنحاء متفرقة من جسمه.

وكشفت التحقيقات أن الشاب دافع باستماتة عن الفتاة ليتلقى طعنة بجانب قلبه من أحد المتهمين بسلاح أبيض، قبل أن يفرّوا في الحال تاركين الفتاة.

وتلقّى قسم شرطة المعادي، بلاغاً من أحد المستشفيات، يفيد باستقبال شاب مصاب، 17عاماً، يدعى أحمد سامي، حيث قال إنه أصيب بطعنة بجوار القلب أثناء دفاعه عن فتاة حاول عدد من الأشخاص اختطافها بهدف اغتصابها.

وتمكن رجال الأمن من ضبط الجُناة، وفق المواصفات التي أدلى بها الشاب والفتاة، حيث أُلقي القبض على 3 منهم، فيما لا تزال قوات الأمن تكثف من جهودها للقبض على المتهم الرابع.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجّهت إليهم تهماً عدة أبرزها: حيازة سلاح أبيض، ترويع المارّة، ومحاولة اختطاف فتاة.