بالفيديو - أيتن عامر ترد على الانتقادات ضد مسلسلها

القاهرة – "لها" 07 مايو 2021

في لقائها ضمن برنامج "رمضان أقربلك" الذي تقدّمه الإعلامية إنجي علي عبر "نجوم FM"، ردّت الفنانة أيتن عامر على الانتقادات التي طاولت أحدث أعمالها، مسلسل "كوفيد 25"، فقالت: "مسلسل "كوفيد 25" لا يشبه Bird Box. في الفيلم كانوا يواجهون أمراً غامضاً، ربما هو أرواح، أما في المسلسل فقد ذكرنا منذ بدايته أنه مرض ينتقل عبر الموجات الكهرومغناطيسية من طريق العين، وينفذ منها إلى المخ ليعطّل وظائف باقي أجهزة الجسم العصبية، لذا فالموضوعان مختلفان".

وأضافت: "التيمة الدرامية لأي عمل يمكنك إرجاعها الى قصص الأدب اليوناني وستجدها كلها متشابهة... فهذا طبيعي ولا يعني التقليد".

وعن قلّة الأعمال الكوميدية في رمضان 2021، قالت أيتن عامر: "لدينا مشاكل في الورق والاسكربت، ويجب أن نواجه أنفسنا بحقيقة ذلك. أظن أن حلّ الـ15 الحلقة سيكون أفضل للأعمال الكوميدية حتى لا تطول أحداثها ويتخللها الحشو، ولكن علينا الحصول على الوقت المناسب للتنفيذ، ففي مسلسل "أحسن أب" مثلا فوجئوا بأنه سيُعرض في النصف الأول من رمضان بعدما كان محدداً عرضه في النصف الثاني منه".

وأكدت أيتن عامر أنه كان من المفترض عرض "كوفيد 25" من خلال 30 حلقة، ولكن بسبب ضيق الوقت تم تقديمه في 15 حلقة.

يُذكر أنه منذ بدء عرض حلقاته في منتصف رمضان، أثار مسلسل "كوفيد 25" من بطولة الفنان يوسف الشريف حالة كبيرة من الجدل، خاصة أن أحداثه تتناول تحوّر فيروس كورونا ليتحول إلى فيروس خطر يصيب المخ وينتقل عبر النظر بالعينين، فيتحول البشر بسبب ذلك الى مخلوقات تشبه الزومبي، والتي تناولتها أفلام هوليوود كثيراً.

ورغم النجاح الكبير الذي حققه عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تصدّر "تريند" موقع "تويتر" قبل ساعات من عرض حلقته الأولى، طاولت المسلسل انتقادات كثيرة خلال الأيام الماضية بسبب التشابه الواضح بين بعض المشاهد، ومشاهد ظهرت من قبل في أفلام أجنبية على رأسها فيلم world war z للنجم براد بيت، والذي تناول أيضاً نهاية العالم بسبب فيروس يحوّل البشر إلى زومبي.

يُذكر أن مسلسل "كوفيد 25" من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد جلال، وبطولة: يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، إدوارد، إيناس كامل، راندا البحيري، محمد عادل، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، ديانا هشام، إسلام جمال، زكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد.