مايان السيد: والدتي وشقيقاتي بكين على وفاة "نور" في "حرب أهلية"

القاهرة – "لها" 07 مايو 2021

كشفت الفنانة الشابة مايان السيد عن كواليس وفاة "نور" في مسلسل "حرب أهلية" وعن كيفية ترشيحها لدور "يارا" في "لعبة نيوتن"، كما تحدّثت عن أهمية مشاركتها في مسلسل " هجمة مرتدة" قائلةً: "والدتي وشقيقاتي دخلن في نوبة بكاء عند مشاهدتهن وفاة شخصية "نور" في مسلسل "حرب أهلية"، وكنت أتابع الحلقة معهنّ، ولم أخبرهن بالأحداث وكانت مفاجأة بالنسبة إليهنّ".

وأضافت السيد: "تلقيت مكالمات هاتفية للاطمئنان على سلامتي، وبعض الأهالي أرسلوا إليّ فيديوهات لأبنائهم عبر "إنستغرام"، وهم يبكون بسبب وفاة "نور"، لأنهم تعلّقوا بالشخصية كثيراً وأيضاً بعلاقتها بـ"زياد"".

وتابعت: "كنت أخشى من مشهد مواجهة "نور" مع اللص الذي خنقها، وجلستُ مع المخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عادل خصيصاً من أجل التحضير لهذا المشهد لأنه كان صعباً، وتدرّبت عليه في المنزل بمساعدة شقيقتي وشاهدت فيديوهات على "يوتيوب" لناس وهم يلفظون أنفاسهم عندما يتعرضون للخنق، كما تمرّنت على مشهد الصدمات الكهربائية بمساعدة شقيقتي".

وأردفت قائلةً: "تعرضت للإصابة أثناء تصوير المشهد، وبكيت كثيراً، وطلبت من المخرج سامح عبد العزيز ألاّ أرى الشاب الذي يجسد دور اللص قبل تصوير المشهد، حتى يكون أدائي طبيعياً وكأني أشاهده فعلاً لأول مرة".

وعن كيفية ترشيحها لدور "يارا" في "لعبة نيوتن"، أوضحت مايان السيد: "حين علمت أن المخرج تامر محسن بحاجة إلى ممثلين يشاركون في مسلسل "لعبة نيوتن"، تواصلت معه من طريق الإيميل، ومن حُسن حظي أنه تم قبولي للدور، حينذاك لم أكن أعلم أن منى زكي هي بطلة العمل، وعندما أخبروني بذلك سعُدت كثيراً لأن منى من الفنانات اللواتي جعلنني أحب التمثيل". وأضافت: "حافظت على لون بشرتي لمدة عام ونصف العام، بعدم التعرّض للشمس، وكنت ممنوعة من قص شعري، بسبب دوري في مسلسلَي "لعبة نيوتن" و"هجمة مرتدة"".