النجوم يدعمون الشعب الفلسطيني ضدّ التهجير القسري في حي الشيخ جراح

القاهرة - "لها" 10 مايو 2021


تضامن عدد كبير من نجوم الوطن العربي مع سكان حي الشيخ جراح الذين يتعرضون لعمليات تهجير قسري على يد الشرطة الإسرائيلية، وحاولوا من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ورسائلهم توصيل هذه القضية إلى العالم.

وتضامن النجم محمد هنيدي بطريقته إذ كتب: "وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله".

وأبدت النجمة اللبنانية إليسا تعاطفها مع أهل فلسطين وكتبت عبر تويتر: "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم، اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".

كما نشر الفنان أحمد مكي عبر حسابه على تويتر وإنستغرام قائلا "‏القدس عاصمة فلسطين الأبدية رغما عن أنوفهم.. اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم.. بسم الله الرحمن الرحيم ( ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ ) صدق الله العظيم".

ودونت الفنانة التونسية هند صبري عبر حساباتها المختلفة: "ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل اتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية، التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها، ضد ما تقوم به ‎إسرائيل في مدينة الصلاة ".

ونشرت الفنانة الكويتية شمس عبر حساباتها قائلة "سامحوني انا حقيرة وضعيفة وما امتلك غير تغريدة ادعمكم فيها".

كما تعاطف الفنان عابد فهد مع أهالي حي الشيخ جراح، ونشر عبر حسابه على تويتر: "الجرائم التي ترتكب الآن بحق تاريخنا وشعبنا الفلسطيني شو يعني بتحلها بعد التغريدات على السوشال ميديا #القدس تنتفض.. أي كل واحد فينا متسطح على تخته على كرسيه كتب هالكلمتين متل ما هللق انا عم اكتب. وبعدين الحل وين وكيف شو هالفراغ نحنا ولا شي".

ونشرت أصالة، صورة معبرة عن حال القدس على انستغرام، وعلقت: "لكل ألم نهاية.. ولكل ظلم حد.. أدعوا في هذا اليوم للحبيبة فلسطين أن تنهض وتنتفض وتنتصر، وستنتصر بإذن الله، ستنتصر ".

فيما نشر الفنان محمد إمام صورة لعلم فلسطين وكتب: "متضامن مع فلسطين انقذوا حي الشيخ جراح".

وأيضاً نشرت ناهد السباعي صورة للشعب الفلسطيني وكتبت: "انقذوا حي الشيخ جراح، فلسطين تنتفض".

وأيضا نشرت ميرهان حسين صور للفلسطينيين وهم يؤكدون على عدم رحيلهم وكتبت تعقيبا: "القدس لنا والبيت لنا، فلسطين عربية".



وخلال الساعات الماضية، نشر عدد كبير من النجوم رسائل دعمهم في ء وكتبوا عبر هاشتاج "أنقذوا حي الشيخ جراح".

وكانت البداية مع الفنان محمد هنيدي الذي كتب: "وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_جراح".

فيما نشر الفنان محمد إمام صورة لعلم فلسطين وكتب: "متضامن مع فلسطين انقذوا حي الشيخ جراح".

ونشرت الفنانة هند صبري صورة لرجل فلسطيني كتب على حائط جملة "لن نرحل" وقالت: "ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب.. وهو انتهاك لكل اتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية. التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها. ضد ما تقوم به إسرائيل في مدينة الصلاة القدس".

وأيضاً نشرت ناهد السباعي صورة للشعب الفلسطيني وكتبت: "انقذوا حي الشيخ جراح، فلسطين تنتفض".

أما الفنان أحمد مكي فنشر صورة للقدس وكتب: "القدس عاصمه فلسطين (الأبدية) رغما عن أنوفهم... اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم... بسم الله الرحمن الرحيم ( ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ) صدق الله العظيم".

وأيضا نشرت ميرهان حسين صور للفلسطينيين وهم يؤكدون على عدم رحيلهم وكتبت تعقيبا: "القدس لنا والبيت لنا، فلسطين عربية".