بالفيديو - أمينة خليل: "مسلسلي غيّر نظرتي إلى هذه الفئة من المرضى"

القاهرة – "لها" 13 مايو 2021

في مقابلة لها مع برنامج MBCTrending، الذي يُذاع على قناة mbc4، قالت الفنانة أمينة خليل إن مسلسل "خلي بالك من زيزي" غيّر نظرتها الى أصدقائها المصابين بـ ADHD (اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط).

وشرحت أمينة أن وجود هذه المجموعة من أصدقائها في حياتها كان من الأشياء التي ساعدتها على تجسيد شخصية "زيزي" في المسلسل قائلةً: "من أكثر الأشياء التي أفادتني، وجود أشخاص كثيرين في حياتي يعانون الـ ADHD. فهذا منحني الفرصة للنظر إليهم بمنظور مختلف، وعندما شعرت بمسؤولية تجسيد شخصية لديها ADHD، أصبحت أنظر إليهم بمزيد من التركيز".

وأشارت أمينة إلى عوامل أخرى ساعدتها في أداء الدور موضحةً: "الموضوع أخذ مجهوداً كبيراً جداً، وكان عليّ أن أدرسه. طبعاً السيناريو ساعدني كثيراً، أستاذة مريم نعوم، وأستاذة منى الشيمي وأستاذ مجدي أمين وهم يكتبون السيناريو والحوار كانوا يجيبون على أسئلتي، ويضعون لي علامات في اللحظات التي تحتاج تعبيراً معيناً، لأنها من اللحظات التي يظهر فيها الـ ADHD. إلى جانب مجهود كبير بُذل مع أستاذ كريم الشناوي في رسم الشخصية".

ويُعدّ مسلسل "خلي بالك من زيزي" نقطة تحول في مسيرة أمينة خليل، خصوصاً أنه أولى بطولاتها المطلقة في الدراما الرمضانية، كما أن المسلسل عُرض وسط منافسة قوية بين عدد كبير من المسلسلات، وعن ذلك قالت: "شيء صعب بالتأكيد، ويحتاج إلى تركيز ومجهود. لكن أنا أمثل منذ 11 سنة، وشعرت بأنني وصلت الى مرحلة يمكنني فيها أن أقود هذه التجربة، وأخوض المخاطرة". وأضافت: "يجب أن أشكر المنتج عبد الله أبو الفتوح، منتج "ليه لأ؟!" و "خلي بالك من زيزي" لأنه جازف بي وآمن بقدراتي الفنية. لا أشعر بأن "زيزي" بطولة مطلقة. ربما تكون القصة قصتها، وهي التي تحرّك الأحداث، لكن المسلسل يضم ممثلين مبهرين، دعموني في مشاهد وأنا أيضاً كنت أدعمهم من أكبرهم الى أصغرهم".

الجدير ذكره أن مسلسل "خلي بالك من زيزي" من بطولة: أمينة خليل، محمد ممدوح، علي قاسم، صفاء الطوخي، نهى عابدين ونخبة من نجوم الفن، تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.