BVLGARI غوص في عمق الألوان مع الساعات المجوهرة ..... والمرصّعة بالأحجار الكريمة

21 مايو 2021

أعلنت دار بولغري عن إطلاق ساعة سيربنتي ميستيروزي كليوباترا التي تشكل أحدث ابتكاراتها المستوحاة من أيقونة الثعبان، حيث تسلّط الساعة الفريدة المرصّعة بالمجوهرات الفاخرة الضوء على خبرات الدار في تصميم الأحجار الكريمة عبر تصميم فريد من ميناء مرصّع بالألماس خلف حجر روبليت شفاف سداسي الأوجه بعيار أكثر من 5 قيراط.


سيربنتي ميستيروزي كليوباترا 103519

ساعة سيربنتي ميستيروزي الفاخرة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط على شكل حراشف سداسية الوجوه مرصّعة بالألماس بتصميم مستوحى من ندف الثلج ومزينة بتسعة أحجار سداسية الأوجه: قطعتين سيترين (~ 5.70 قيراط. ~ 6.16 قيراط). قطعتين جمشت (~ 4.85 قيراط و ~ 6.81 قيراط)، قطعة زبرجد (حوالي 6.45 قيراط)، قطعة تورمالين كروم (حوالي 4.59 قيراط)، قطعة تنزانيت (~ 6.86 قيراط)، قطعة زبرجد (~ 8.81 قيراط). علبة من الذهب الوردي بقطر 2 سم وعيار 18 قيراط وآلية حركة كوارتز مع ميناء مرصّع بالكامل خلف قطعة روبليت شفافة سداسية الأوجه (حوالي 506 قيراط).

قطعة فريدة بامتياز.


رحلة بولغري في عالم الألوان مع حجر تورمالني بارايبا

سيد الألوان، صانع الأحلام

تسعى بولغري إلى رسم مشاهد فنية تمتزج فيها السعادة بالألوان. لذلك فهي تجوب العالم بحثاً عن أكثر الأحجار الكريمة حيويةً لتبتكر منها نماذج أسطورية من المجوهرات الراقية، ولكن بأسلوب يعبّر عن حرية إبداعية وخيال مبدع. وفي الفصل الأول من حكاية رحلتها مع الألوان، تقدم العلامة الرائدة في توظيف الأحجار الكريمة، تشكيلاتٍ مصغّرةً من المجوهرات التي تكشف عن العالم السحري لبعض الكنوز النادرة في الطبيعة. وكانت لوتشيا سيلفستري، المديرة الإبداعية لقسم المجوهرات وصائدة الأحجار الكريمة من حول العالم، قد بدأت رحلتها بين البرازيل وموزمبيق لإيجاد حجر تورمالين بارايبا.

الحجر الفيروزي الأندر في العالم

تم اكتشاف حجر تورمالين بارايبا في أواخر ثمانينات القرن الماضي داخل منجم بارايبا بالبرازيل، ليكشف عن لون فيروزي مشرق لا نظير له. يرمز هذا الحجر إلى الكمال، ويُقال أنه من بين كل 10 آلاف ألماسة يوجد حجر تورمالين بارايبا واحد فقط، مما يجعله من الأحجار الأكثر تفضيلاً في العالم.

بارايبا على طريقة بولغري

تستوحي بولغري إلهام مجموعتها من الفروقات اللونية الدقيقة لهذا الحجر الثمين بصيغته المائية والسائلة، لتقدّم تشكيلةً من سبع عشرة قطعةً فريدةً من نوعها من المجوهرات الراقية التي تعكس هذا التنوّع النادر في أحجار التورمالين. وتعتمد العلامة أسلوباً متفردّاً في التعامل مع الأحجار الكريمة من حيث اللون والقصّ والشكل والضوء، فهي تفرز الأحجار الزرقاء الفاتحة لتكشف عن أسرار كل جوهرة على حده.

بينما تركّز التصاميم على إبراز تكوينات دائرية تشبه شكل الدوامة، من خلال الجمع بين أحجار تورمالين بارايبا والتورمالين الوردي ضمن هالة مشرقة من الألماس. ويظهر في التصميم سبعة أحجار من تورمالين بارايبا مقصوصة على شكل قطع الوسادة بوزن إجمالي 36.81 قيراط، تتألق بكل أناقة مع التفاصيل المشرقة بالوردي، والتي تتميز بتدرجات لونية معتدلة تبرز من خلالها حيوية اللون الفيروزي لهذا الحجر.


أربع ساعات تحتفي بالحرفية الإيطالية الأصيلة

كشفت بولغري عن إطلاق أربع ساعات جديدة مرصّعة بالمجوهرات الفاخرة للاحتفاء بسحر وروعة الألوان، حيث تتألق ساعات ديفيسيما وأليجرا بقطع المجوهرات الساحرة بتصاميم فنية جريئة تعكس مكانة العلامة الإيطالية الريادية في تصاميم الأحجار الكريمة الملوّنة. وتعكس الساعات المرصّعة بالمجوهرات الحرفية الإيطالية العالية التي تتسم بها العلامة. 

وتجسد كل ساعة جديدة فلسفة العلامة الريادية في التصميم والحرفية، حيث تعكس التناغم الأمثل بين الأشكال الحسية والأحجار الكريمة النابضة بالألوان، والقصات الفاخرة للأحجار وتقنيات صناعة المجوهرات الراقية التي تضفي طابعاً من الحيوية والحركة على التصاميم.

وتأتي ساعات ديفيسيما المرصّعة بالمجوهرات بإصدارين جديدين أصغر حجماً من الألماس الكامل أو الألماس والزمرد، لترسم ملامح جديدة لصناعة الساعات الفاخرة المرصّعة بالمجوهرات. 

بينما تعكس ساعة أليجرا بتصميمها الجديد بهجة الحياة الإيطالية، لتجسّد مثالاً فريداً لفلسفة العلامة المبتكرة في صناعة الساعات المرصّعة بالمجوهرات. وتزدان الساعة بمجموعة فريدة من الأحجار الكريمة ذات القطع والأشكال المختلفة، مثل السترين والجمشت والزبرجد والتوباز الأزرق والعقيق، والتي تكوّن حلقة حول ميناء مرصّع بعرق اللؤلؤ في لوحة مبهرة من الألوان النابضة بالحيوية. وتتوافر الساعات بإصدارين من الذهب الأبيض أو الوردي مع حزام من جلد التمساح، وهي مناسبة للارتداء طوال اليوم.


ساعات ديفيسيما وأليجرا المرصّعة بالمجوهرات

ساعة ديفاز دريم ديفيسيما بالزمرد- 103505

علبة من الذهب الأبيض بقطر 33 مم مرصّعة بقطع الألماس المستديرة وبتلات الزهور المتحركة والمرصّعة بأحجار الألماس المستديرة و8 أحجار زمرد دائرية متحركة (2.8 قيراط)؛ ميناء من عرق اللؤلؤ مع عقارب خضراء؛ حزام أخضر من جلد التمساح مع مشبك بدبوس من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. آلية حركة كوارتز عالية الدقة من بولغري. مقاومة للماء حتى عمق 30 متر.

ساعة ديفاز دريم ديفيسما بالألماس - 103474

علبة من الذهب الأبيض بقطر 33 مم مرصّعة بقطع الألماس المستديرة وبتلات الزهور المتحركة والمرصّعة بـ8 أحجار ألماس مستديرة حول ميناء من عرق اللؤلؤ مع عقارب خضراء؛ حزام أسود من جلد التمساح مع مشبك قابل للطي من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. آلية حركة كوارتز عالية الدقة من بولغري. مقاومة للماء حتى عمق 30 متر.

ساعة أليجرا بالذهب الوردي - 103493

علبة من الذهب الوردي قياس 36 مم عيار 18 قيراطاً مرصّعة بقطع الألماس المستديرة ومزيج من أحجار كابوشون الكريمة متعددة الأوجه: قطعتي سيترين، قطعتي جمشت، قطعة زبرجد، قطعتين من التوباز الأزرق بقصة كابوشون، قطعة عقيق، ميناء من عرق اللؤلؤ الأبيض ومرصّع بـ 12 قطعة ألماس. سوار لامع من جلد التمساح باللون الرمادي الداكن مع مشبك ثابت من الذهب الوردي. آلية حركة كوارتز عالية الدقة من بولغري. مقاومة للماء حتى عمق 30 متر.


ساعة أليجرا بالذهب الأبيض - 103499

علبة من الذهب الأبيض قياس 36 مم عيار 18 قيراطاً مرصّعة بقطع الألماس المستديرة ومزيج من أحجار كابوشون الكريمة ذات الأوجه: قطعتي سيترين، قطعة جمشت بقصّة كابوشون، قطعة زبرجد، قطعتين من التوباز الأزرق بقصة كابوشون، قطعتي عقيق، ميناء من عرق اللؤلؤ الأبيض ومرصّع بـ 12 قطعة ألماس. سوار لامع من جلد التمساح باللون الأزرق الغامق مع مشبك ثابت من الذهب الأبيض. آلية حركة كوارتز عالية الدقة من بولغري. مقاومة للماء حتى عمق 30 متر.