طوكيو ترحّب بأول بوتيك لعلامة Bell & Ross

24 مايو 2021

جينزا، إحدى أرقى مناطق طوكيو التي تشتهر بمتاجرها الفاخرة هي بمثابة المرجع الأرقى للتجارب والخدمات المميزة وتقدّم أفضل ما توصلت إليه الرفاهية والأنشطة الثقافية.

على بُعد خطوات قليلة من تقاطع جينزا 4-تشومي الرمزي وتقاطع هيغاشي جينزا وبالقرب من مسرح كابوكي الأسطوري، افتتحت علامة Bell & Ross أول بوتيك لها في طوكيو.

والواقع أن افتتاح هذا البوتيك الجديد يسلّط الضوء على الأهمية التي توليها علامة Bell & Ross في توسعها حول العالم، مع توافر هذه العلامة التجارية حالياً في أكثر من ستين دولة.


التصميم المعماري

عملي في جوهره، مميز في أسلوبه، يتخطّى الزمن من حيث الشكل، ويؤكد المبدأ التوجيهي للعلامة التجارية. كانت هذه هي الفكرة الرئيسية التي ارتكز عليها الاستوديو الإبداعي لعلامة Bell & Ross في تصميم الديكور الداخلي للبوتيك بقيادة وإشراف برونو بيلاميتش، المؤسّس المشارك للعلامة التجارية.


الديكور الداخلي قدّم تصميماً أنيقاً وحديثًاً تميّزه الشفافية والوضوح. بالفعل، تعكس واجهة البوتيك فلسفة العلامة التجارية وهويتها المرئية. المرجع الأساسي الذي كان وراء الإلهام في تصميم هذا المتجر: عالم الطيران. تم تخيّل الخزائن وواجهات العرض مثل هياكل جسم الطائرة. كلاهما خفيف ومقاوِم.

تتجسّد المحاور الأربعة للعلامة التجارية: الطيران، الغوص، الفورمولا 1، والعصرية كلٌ في واجهة مخصّصة من واجهات العرض الخارجية الأربع. سيتم عرض كل طرازات المجموعة داخل البوتيك.

إلهام من روح الملاحة الجوية والطيران

المتجر يعكس بالكامل روح الملاحة والطيران. في الداخل، تم تقسيم المكان بمهارة إلى منطقتين. يطغى القوام المعدني مزيّناً المساحة الأولى والرئيسية. تذكّرنا الأرضية الخرسانية بالطرق المعبّدة وحظائر الطائرات. وتعكس أشرطة الإضاءة في السقف لتشير إلى اللافتات المضيئة لشرائط الهبوط. كما تم استخدام الرخام الأسود في بعض الأقسام في إشارة إلى الناحية الثمينة والأصيلة للون الأسود، لون لوحة العدّادات، واللون الرمزي للعلامة التجارية الذي يتناقض تماماً مع اللون الأبيض النقي للسقف.

وسط المتجر منصتان متجانستان. الأولى، مصمّمة من الزجاج الشفاف والبلاكسي-غلاس المصنفر frosted plexiglass، وهي على شكل مجسّم مضيء مخصّصة لأحدث الإصدارات. أما المنصة الثانية، المصنوعة من الرخام الأسود، فتسلّط الضوء على أكثر النماذج تطوراً وحصريةً في المجموعة.

المساحة الثانية حميمة ودافئة، مما يعطي مكان الصدارة لمصمّمي الأثاث. مساحة صُمّمت خصيصاً للعميل لرؤية الساعات والاطّلاع عن كثب عليها وعلى دقة تفاصيلها فيما هو جالس على أريكة صُمّمت على شكل جسم طائرة. ويزيد من دفء المكان خشب السنديان الفاتح على الحائط، وتضفي نعومة السجاد الأبيض الفاخر على الأرض جواً من الراحة. يتناقض المكان بأكمله مع برودة الأعمدة والرفوف المصنوعة من الرخام الأسود غير اللامع، حيث تعكس المجموعات المميزة المخصّصة لجامعي الساعات بما تمثله من أصناف ودعائم، تاريخ الشركة وصلابة الخرسانة. على الحائط المزيّن بخشب السنديان، تشير ثلاث ساعات أيقونية باللون الأسود إلى ثلاث مناطق زمنية مختلفة.

تعزيز العلاقات مع اليابان

منذ بدايتها، أقامت Bell & Ross علاقة قوية مع أرض الشمس المشرقة.

برونو بيلاميتش Bruno Belamich - المؤسّس المشارك والمدير الإبداعي - نشأ في خضمّ الثورة التكنولوجية، وهي الفترة الغنيّة من حيث التحديث. كان مهتماً بالابتكار ودقة الأداء خلال الحقبة التي كان فيها أساتذة تلك الفنون يأتون بها من اليابان، مما يفسر افتتانه المبكر بهذا البلد الجذاب الذي زرع في أعماقه شغفاً وعزّز نظرته المميزة الى عالم المستقبل.


انتشار العلامة التجارية ليس بالأمر الجديد على هذا البلد، فهي موجودة فيه منذ ما يقرب 25 عاماً. في العام 2019، أنشأت Bell & Ross فروعاً لها في اليابان، وتزامن ذلك مع إطلاق ساعتها الأيقونية الجديدة BR 05. خطوة استراتيجية في تاريخ العلامة التجارية تؤكد توسّعها الديناميكي. بعد ذلك بعامين، في العام 2021، أصبحت العلامة التجارية جاهزة للكشف عن أول متجر رئيسي رسمي لها في قلب طوكيو في منطقة جينزا في اليابان.

إنها رحلة العلامة التجارية المستمرة التي يغذّيها الطموح والرغبة الجامحة في الكمال، تماماً مثل هذه الأمة وشعبها. يُعدّ افتتاح أحدث بوتيك Bell & Ross خطوة أخرى في دعم هذه الرؤية. الأحلام هي أساس كل مسعى عظيم. أكثر من مجرد طموح نبيل؛ الأحلام تتطلب التصميم والعمل الجاد لتحقيقه