بالفيديو - جانا عمرو دياب تروي بجرأة معاناتها مع الـ ADHD وتكشف موقف والدها

القاهرة - "لها" 24 مايو 2021


بعد رسالتها المؤثرة عن معاناتها مع مرض الـADHD، كشفت جانا، ابنة النجم المصري عمرو دياب عن تفاصيل تشخصيها باضطراب فرط الحركة وتأثيره في حياتها الدراسية.

وتحدثت جانا لبرنامج "et بالعربي" عن تجربتها ومدى دعم والدها لها، موضحةً أنها كانت تشعر بالإحباط تجاه مدرستها السابقة، وقررت توجيه رسالتها هذه لكي تخبر من يعانون من المرض نفسه، أنهم ليسوا وحدهم في هذه المشكلة، خاصة أنه لم يكن لديها من يدعمها وقت التحاقها بالمدرسة.

وأوضحت جانا أن أعراض مرضها جعلتها تعاني الكثير خلال دراستها، لتحصل على درجات منخفضة رغم اجتهادها، وهو ما جعلها تشعر بالإحباط لأن النتيجة كانت مماثلة لما حدث لها حين كانت تُهمل دروسها، مشيرة إلى أنها تعاني من عدم القدرة على التركيز أو تذكّر أشياء حدثت في الماضي، وهو ما يضطرها دائماً لسؤال والدتها عن التفاصيل.

وأضافت أنها تلقت دعماً كبيراً من والدتها زينة عاشور، التي كانت متفهمة لطبيعة حالتها الصحية، كما أن والدها عمرو دياب كان يساندها بقوة ويتواصل معها هاتفياً باستمرار للتأكيد على فخره بها.


وأشارت جانا إلى أنها تلقّت ردّاً من إدارة مدرستها السابقة، ووجدت منهم حرصاً على فهم المزيد حول مشكلتها، وطلبوا منها زيارة المدرسة والتحاور، الأمر الذي أسعدها، مؤكدةً أن المدرسة فيها معلّمون جيدون، لكن أحياناً يحتاج الناس إلى من يُعلمهم بحقيقة الأمور، وهو ما فعلته بالضبط.