نجوم الغناء يتحدون القرصنة والكساد

أطفال النجوم, الغناء, ألبوم غنائي, محسن جابر , بهاء سلطان, نصر محروس, خالد عجاج, بليغ حمدي, آمال ماهر, القرصنة الإلكترونية, عيد الأضحى, أغنية

09 نوفمبر 2010

أكثر من ألبوم غنائي تقرر طرحه في موسم عيد الأضحى المقبل، في تحدٍ من شركات الإنتاج والمطربين للقرصنة على الأغاني من ناحية، وكساد سوق الكاسيت من ناحية أخرى. ومن بين الألبومات، التي تقرر طرحها، ألبوم آمال ماهر الجديد، الذي تتعاون فيه مع المنتج محسن جابر، وتعود بعد غياب دام أربع سنوات، ويضم الألبوم عشر أغنيات انتهت آمال من تسجيل ثمانٍ منها بالفعل، وتعاونت فيه مع مجموعة متنوعة من الشعراء والملحنين، أبرزهم أيمن بهجت قمر ووليد سعد، ورامي جمال.
كما تُحضِّر آمال لأغنية ستكون مفاجأة، من كلمات الشاعر الراحل عبد الوهاب محمد، ولحن بليغ حمدي، ولم تظهر من قبل.
المنتج نصر محروس يدخل، أيضاً، التحدي بألبوم المطرب بهاء سلطان، والذي بدأ تصوير إحدى الأغنيات لعرضها في وقت طرح الألبوم نفسه، كنوع من الدعاية له، ويضم الألبوم عشر أغنيات ويعتبر أول تعاون بين بهاء ونصر بعد انتهاء خلافهما القديم. كما يعود المطرب خالد عجاج، بعد غياب دام أربع سنوات، بألبوم جديد، ورغم انتهاء خالد من هذا الألبوم قبل عيد الفطر الماضي، لكن المنتج محسن جابر فضل تأجيله لعيد الأضحى، ويضم الألبوم 8 أغنيات، وسوف يختار خالد عجاج، بالاتفاق مع محسن جابر، إحدى الأغنيات لتصويرها فيديو كليب خلال أيام.
ويدخل تامر عاشور المنافسة بألبوم يضم 12 أغنية، ولم يستقر على اسمه النهائي بعد، وإن كان يفاضل بين أغنيتي «بيت كبير» و«هأقدر»، لتكون احداهما العنوان الرئيسي للألبوم.
وبالإضافة إلى الألبومات الفردية، هناك ألبوم يتوقع له الجميع أن يحتل مرتبة مهمة في مبيعات موسم العيد، وهو «مهرجان شاديات»، ويضم 20 أغنية جديدة لعدد من نجوم الغناء في العالم العربي، منهم أنغام، وفضل شاكر، وماجد المهندس، ومحمد عبده، وراشد الماجد، وطلال سلامة، وأبو بكر سالم، كما يضم مفاجأة وهي أغنية نادرة لذكرى لم تذع من قبل.