"الناموس" دراما خليجية تفكّ لغز اختفاء رجل أعمال

06 يونيو 2021

يختفي تاجر كبير ورجل أعمال ستّيني في ظروف غامضة، ويتصدّى أحد رجال المباحث الأشدّاء للبحث عن أسرار هذا الاختفاء في محاولة لمعرفة المستفيد من الأمر ضمن الدراما الخليجية التشويقية "الناموس" من تأليف محمد أنور محمد وإخراج جاسم المهنا. 

في إطار تراجيدي تراثي خلال فترة السبعينيات من القرن الماضي، يتحوّل "راشد"، وهو تاجر بسيط إلى أحد أنجح رجال الأعمال، ويبتعد عن أفراد أسرته، لكنه يختفي مباشرةً بعد زواج ابنه "طلال"، فتقوم الشرطة بالتحقيق لمعرفة الشخص المستفيد من اختفائه. 


على صعيد آخر، تعمل الداية "نعمة" في أحد المستشفيات، وتعيش في شقة سكنية مع ابنها الوحيد "نبيل"، وهو شاب يعاني إعاقة ذهنية، تعرّضه دائماً للسخرية.

في مقابل ذلك، نتعرف في سياق الأحداث إلى شخصيات أخرى، منهم: "طلال"، و"غنيمة"، و"شاهة" ورجل المباحث "ناصر" وغيرهم. الجدير ذكره أن "الناموس" مسلسل من بطولة الفنانين: محمد المنصور، هيفاء عادل، جاسم النبهان، خالد أمين، فيصل العميري، عبير أحمد، بثينة الرئيسي، حسين المهدي، عبدالله بهمن، منى حسين، عبدالله الزيد، حصة النبهان وآخرين. ويُعرض على شاشة MBC1، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت السعودية.