خطأ طبي غريب يتسبّب في عودة أشهر كومبارس إلى غرفة العمليات

القاهرة - "لها" 08 يونيو 2021


خضعت الفنانة فاطمة كشري أخيراً لعملية جراحية بعد تعرّضها لوعكة صحية، إلا أنها اكتشفت بعدها وقوعها ضحية لخطأ طبي فادح، بعدما زادت آلامها خلال الأيام الماضية.

بدأت القصة عندما شعرت كشري بإعياء شديد قبل ثلاثة أشهر، وخضعت لعملية فتاق، وبعد مرور 4 أيام على تلك الجراحة، فوجئت الفنانة بوجع غريب يشبه الورم بجانب موضع العملية، لتذهب إلى الطبيب وتخضع لعملية جراحية ثانية، وتكتشف أن الطبيب نسي في داخلها شاشاً طبياً تسبّب لها في هذه الآلام.

وأشارت أشهر كومبارس في مصر في تصريحات صحافية، إلى أنها تواصلت مع نقابة المهن التمثيلية، لمساعدتها ولكنهم لم يهتموا بها، وذلك لأنها ليست عضواً في النقابة.

وتعتبر كشري من أشهر الكومبارسات في مصر خلال الفترة الماضية، إذ قدّمت في السينما والتلفزيون عدداً من الأدوار الشهيرة. واسمها الحقيقي فاطمة السيد عوض الله، واكتسبت اسم شهرتها من عربة الكشري التي كانت تمتلكها هي وزوجها.

دخلت كشري الفن من طريق الصدفة، ففي أحد الأيام وبينما كانت عائدة الى منزلها، صودف تصوير أحد الأعمال الفنية، فوقفت لبضع دقائق للمشاهَدة، وطلبت من الموجودين أن تظهر في العمل، فأرشدها أحدهم إلى مكتب للكومبارس.

في عام 1989، ظهرت فاطمة كشري للمرة الأولى في أعمال فنية، منها فيلما "صراع الأحفاد" و"كتيبة الإعدام" ضمن مجاميع الكومبارس. وقالت إن أول أجر حصلت عليه كان 10 جنيهات، وأول ظهور لها في الدراما التلفزيونية كان من خلال مسلسل "دهب قشرة" عام 2001، ومن أشهر أعمالها: "أحلى الأوقات"، "سجن النسا"، "عريس من جهة أمنية"، "يا أنا يا خالتي".

وكان آخر أعمالها مسلسل "عمر ودياب" بدور "أم جابر"، وقد عُرض العمل في رمضان قبل الماضي.