بالفيديو - زينة عاشور تعلّق للمرّة الأولى على مرض ابنتها جنا عمرو دياب

القاهرة – "لها" 09 يونيو 2021

علّقت زينة عاشور، لأول مرة، على معاناة ابنتها جنا عمرو دياب، من مرض "اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه"، الذي أثّر سلباً في دراستها، وتسبّب في حصولها على درجات علمية متدنية بعدما رفضت إدارة المدرسة دعمها نفسياً وصحياً ومراعاة وضعها الصحي.

ونشرت والدة جنا عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، مقطع فيديو ظهرت فيه ابنتها جنا وهي تتحدث عن أزمتها المرضية، وعلّقت عليه برسالة قالت فيها: "إن قوتك في إظهار ذاتك بكل ما فيها بغض النظر عن رأي أي شخص آخر فيك، أمر مثير للإعجاب. أحسنت يا جوجو لرفع الوعي ولثقتك بنفسك، أحبك دائما".

وكانت جنا عمرو دياب قد كشفت تفاصيل مرضها الذي أثّر في مستقبلها الدراسي، بعد فصلها من المدرسة التي كانت تتلقى فيها تعليمها في العاصمة البريطانية لندن، كما كشفت موقف والديها الفنان عمرو دياب وزينة عاشور من المرض الذي تعانيه.

وقالت جنا، خلال لقاء مع برنامج "ET بالعربي": والدتي تدعمني بقوة لأنها في حالات معينة، بدأت تفهم أنني لا أقصد حقاً عدم الاهتمام بغيري، وإنما السبب هو مرضي، لذا إذا قالت (جنا لدينا موعد على الغداء يوم الأحد)، ونسيت أنا ذلك، تتفهم هذا الأمر تماماً، وتقول لي أنا أتفهم أن هذا بسبب فرط الحركة وتشتت الانتباه".

وعن موقف والدها من مرضها، أضافت جنا: "والدي كان داعمي الأكبر، وتلقيت العديد من مكالماته الهاتفية، يخبرني فيها بأنه فخور بي جداً... ويقول أحسنت يا جنا.. أنا فخورة جداً لوجود أمي وأبي في حياتي لأنهما دائماً بجانبي، وأبي يُظهر لي أنه يتفهم ما أمرّ به، وعندما تحدّثت إليه عبر الهاتف، قال لي (أنا أفهمك... أفهم بشكل كامل ما تشعرين به)".

وكشفت ابنة عمرو دياب، الشهر الماضي، عن معاناتها من مرض ADHD (متلازمة فرط الحركة ونقص الانتباه)، ووجّهت رسالة منذ أيام إلى مدرستها السابقة في لندن، عبر حسابها في "إنستغرام".